توب 5: مؤشرات حياة تحت ركام بيروت.. واتفاق يوناني تركي حول شرق المتوسط

129 ‎مشاهدات Leave a comment

من عثور الكلب التابع لفريق الإنقاذ التشيلي على مؤشرات لوجود حياة تحت الأنقاض في أحد مناطق وسط بيروت، على الرغم من مرور شهر على انفجار مرفأ بيروت، إلى إعلان حلف شمال الأطلسي الناتو التوصل إلى اتفاق بين اليونان وتركيا لبدء محادثات حول شرق البحر المتوسط.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ينس ستولتنبرغ، في بيان، الخميس، إن اليونان وتركيا اتفقتا على الدخول في “محادثات فنية في حلف شمال الأطلسي” لتجنب التوترات والحوادث في شرق البحر المتوسط.

قال ناشط في إحدى المنظمات غير الحكومية في لبنان، والذي يعمل مع فريق الإنقاذ التشيلي في بيروت، إن أجهزة التصوير الحراري التقطت جسمين تحت الأنقاض في منطقة مار مخايل في وسط بيروت.

 أدى 8 قاضيات اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئیس محكمتي الدستوریة والتمییز في الكويت، لأول مرة في تاريخ البلادن وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا، الخميس.

قال الإعلامي الإسرائيلي شمعون آران، محرر الشؤون السياسية في صوت إسرائيل وتلفزيون مكان، إن قرار فتح السعودية مجالها الجوي لجميع الطائرات بما فيها الإسرائيلية بطلب من الإمارات يعتبر رسالة مهمة وتاريخية.

أكد والد ووكيل ليونيل ميسي، أنه يدرس خيار بقاء نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني وأفضل لاعب كرة قدم في العالم في العام الحالي،  في النادي لمدة عام آخر.