وصفوها بالواسعة.. الحوثيون يعلنون تنفيذ ضربات جديدة جنوب السعودية

705 ‎مشاهدات Leave a comment
وصفوها بالواسعة.. الحوثيون يعلنون تنفيذ ضربات جديدة جنوب السعودية

أعلن الحوثيون مساء الاثنين أنهم نفذوا هجمات واسعة بطائرات مسيرة على مطار أبها ومحطة كهرباء تهامة جنوبي السعودية، بينما أعلن التحالف السعودي الإماراتي إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن “سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة بطائرات قاصف كي 2″، وأكد أن الإصابات كانت “مباشرة ودقيقة”.

وأضاف أن الضربات استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى بمطار أبها، وأن حركة الملاحة الجوية في المطار تعطلت إثر تلك الهجمات.

من جهته، قال المتحدث باسم قيادة التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي إن قوات التحالف اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

ونفذت جماعة الحوثي في الأسابيع الأخيرة هجمات عديدة بالطائرات المسيرة بوتيرة متصاعدة على مواقع داخل الأراضي السعودية.

وكانت الجماعة قد أعلنت هذا العام أنها حددت بنك أهداف يضم 300 هدف عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.

وافتتح الحوثيون يوم الأحد معرضا للصناعات العسكرية في صنعاء أعلنوا خلاله أنهم عززوا قدراتهم بأسلحة جديدة بينها صواريخ كروز وطائرات مسيرة بعيدة المدى.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط أثناء افتتاح المعرض إن “المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت”، وأكد أن هذه الأسلحة “ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان”، في إشارة إلى قوات التحالف السعودي الإماراتي.

المصدر : الجزيرة