رابطة خريجي جامعة قطر تطوّر «مهارات التحدث بثقة أمام الجمهور»

679 ‎مشاهدات Leave a comment
رابطة خريجي جامعة قطر تطوّر «مهارات التحدث بثقة أمام الجمهور»
نظم فرع الإعلام برابطة خريجي جامعة قطر، يوم السبت الماضي، ورشة بعنوان: «مهارات التحدث بثقة أمام الجمهور»، قدمها الأخصائي النفسي محمد العنزي، وذلك بحضور عدد كبير من المتدربين.
تطرقت الورشة للعديد من الجوانب التي تساهم في تطوير مهارات مواجهة المتدرب للجمهور، حيث تحدث المدرب عن علامات الارتباك وكيفية التغلب عليها والتخلص منها وكيفية الوصول إلى الثقة بالنفس، وركز المدرب على أهمية الحصول على مهارات التحدث حتى يستطيع المتحدث أن يوصل الرسالة بأفضل طريقة.
كما تحدث المدرب عن التعامل مع الضغط والتحكم فيه وجعله علامة إيجابية في خطاب الجمهور، كما تطرق للغة الجسد وكيفية جعلها جذابة وقوية، بحيث تجعل الشخص الذي أمامك يزيد من تركيزه مع المتحدث.
وأشار المدرب إلى الفروق الفردية بين الناس وأنهم ليسوا بنفس الإمكانيات في مواجهة الجمهور.
كما أشاد المدرب محمد العنزي بالحضور وتفاعلهم الذي أثرى الدورة وزاد من الفائدة التي تلقاها الحضور، وشكر رابطة الخريجين على تنظيم مثل هذه الورش. ومن جانبه، قال الأستاذ عبدالرحمن العبيدلي نائب رئيس فرع الإعلام برابطة الخريجين: «إن هذه الورشة هي الأولى التي تنظمها الإدارة الجديدة للفرع، حيث لاقت الورشة إقبالاً كبيراً فاق التوقعات، فقد حضر أكثر من ٢٠٠ شخص أبدوا إعجابهم بالدورة وطالبوا بتنظيم المزيد من هذه الورش».;