«قطر للمال» يتواصل مع أكثر من 120 شركة ألمانية

265 ‎مشاهدات Leave a comment
«قطر للمال» يتواصل مع أكثر من 120 شركة ألمانية
عقد مركز قطر للمال، عدداً من اللقاءات بشركات ألمانية كبرى، وذلك ضمن مشاركته في جلسات عمل على هامش اجتماع اللجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني في برلين. وضم الوفد القطري المشارك في الاجتماع ممثلين عن الوزارات وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة، وتمثل الجانب الألماني في أكثر من 120 شركة من مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات مثل «أيرباص»، و«سيمنز».
وتم تنظيم جلسة عمل بين الجانب القطري والجانب الألماني تحت عنوان: «من برلين إلى الدوحة»، تخللها نقاشات حول سب الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الدوحة وبرلين.
وقال السيد يوسف الجيده، الرئيس التنفيذي للمركز: «يفتخر مركز قطر للمال بالمشاركة في أعمال هذا الجلسات، التي تجمع بين مختلف الجهات الفاعلة المعنية من كلا البلدين، لمناقشة مختلف مجالات التعاون الاقتصادي المتاحة. لقد كانت ألمانيا -وستبقى- شريكاً وسوقاً مهماً بالنسبة لقطر ومركز قطر للمال، حيث وصلت قيمة التجارة الثنائية بين بلدينا إلى 1.9 مليار يورو في 2018، بما يمثّل 1.8% من إجمالي التجارة الخارجية للدولة، لذلك سيواصل مركز قطر للمال العمل على المزيد من المشاركة مع مجتمع الأعمال الألماني، بما يعزز من قيمة الشراكات التي تجمعنا».
وتوجد أكثر من 300 شركة ألمانية عاملة في قطر بإجمالي رأس مال قدره 340 مليون يورو، علماً أن مركز قطر للمال يمثل بالفعل المنصة الأساسية لإنجاز الأعمال أمام الشركات الألمانية الرئيسية، مثل مصرف دويتشه بنك، ورودل الشرق الأوسط، وشركة ميد جلف تكافل، وشركة كارشر.;