بمشاركة قطرية.. انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 24

418 ‎مشاهدات Leave a comment
بمشاركة قطرية.. انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 24
انطلقت هنا مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض مسقط الدولي للكتاب ويستمر حتى 2 مارس المقبل بمشاركة 882 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية من بينها دولة قطر.

وتأتي المشاركة القطرية ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة وعدد من دور النشر القطرية، وذلك في إطار حرص الوزارة على التبادل بين معرض الدوحة الدولي للكتاب ومعرض مسقط الدولي للكتاب.

وسيمثل جناح دولة قطر بالمعرض إدارة المكتبات بوزارة الثقافة والرياضة، وذلك بالتعاون مع دار لوسيل للنشر والتوزيع.

ويعرض الجناح القطري في المعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات الأدبية والتاريخية والتراثية والفكرية المختلفة، بالإضافة إلى دوريات الوزارة، وإصدارات دور النشر القطرية.

وقال الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني رئيس لجنة المعرض، إن المعرض حقق مكانة عربية ودولية بارزة، كما تمكن من حيازة مكانة تليق به وفق معايير اتحاد الناشرين العرب، حيث صنف ضمن أفضل المعارض من ناحية القوة الشرائية والإقبال الجماهيري، لافتا إلى أن المعرض سيكون هذا العام حافلا بالفعاليات الثقافية، حيث ستكون هناك 106 فعاليات ثقافية هذا العام منها 22 فعالية ستكون من نصيب محافظة البريمي التي تحل ضيف شرف هذا العام على المعرض.

كما استعرض خلال كلمته بعضا من الفعاليات والبرامج الثقافية المجتمعية والندوات التي ستقام، إضافة إلى برنامج إعلامي سيقوم الأطفال بإعداده وتقديمه خلال فترة المعرض.

وستقام على هامش فعاليات المعرض 3 ندوات متخصصة تتناول 3 شخصيات تاريخية أسهمت في الحضارة الإنسانية وندوة متخصصة بعنوان “عمان في الكتابات العربية والأجنبية”.

;