خالد المهندي يؤكد جاهزيته لرالي قطر الدولي

393 ‎مشاهدات Leave a comment
خالد المهندي يؤكد جاهزيته لرالي قطر الدولي
 أكد السائق القطري خالد المهندي جاهزيته للمشاركة في منافسات رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات “كروس كانتري”، وتقام منافساته خلال الفترة من الحادي والعشرين وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 28 فريقا من أبرز السائقين العالميين.
ويخوض المهندي منافسات الرالي بصحبة ملاحه الفرنسي لويك مينايودير على متن سيارة “بولاريس” ضمن منافسات فئة تي3 التي تضم 13 متسابقا بينهم ستة قطريين.
وقال المهندي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه استعد جيدا لخوض هذا التحدي الكبير في ظل مشاركة أبرز أبطال العالم في هذه الفئة، مشددا على أنه يسعى لتحقيق الكثير من الأهداف خلال هذه المشاركة أبرزها المساهمة في إنجاح رالي بلاده، خاصة أنه يقام للمرة الأولى في افتتاحية البطولة العالمية.
وأوضح السائق القطري أن مشاركة أبرز السائقين العالميين في الرالي يحفزه لتقديم الأفضل من أجل الصعود إلى منصة التتويج ورفع راية قطر عاليا، مشيرا في الوقت نفسه إلى قوة المنافسة على لقب فئة تي 3 كونها الأكثر مشاركة وضمها لأبرز السائقين المحليين أيضا. 
ووجه المهندي الشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن المناعي، على دعمه لجميع السائقين القطريين وتوفير السيارات وطواقم العمل الفني وقطع غيار السيارات وغيرها من الأمور اللوجستية، مشددا على ضرورة أن يقوم السائقون بما هو على عاتقهم في هذا الرالي خاصة أنه من السباقات الصحراوية الطويلة، من أجل تحقيق نتائج جيدة.
وشدد السائق القطري على أنه أعد استراتيجية خاصة للرالي وكذلك وخطة يومية سيخوض بها مراحل الرالي على مدار أيامه الخمسة من أجل المحافظة على السيارة ومحاولة تصدر الترتيب العام لفئته في نفس الوقت، لافتا إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق هدفه المتمثل في الفوز باللقب.
وأشار المهندي إلى أنه سبق أن شارك في العديد من الراليات الإقليمية الدولية وصعد إلى منصات التتويج، معتبرا أن معرفته بتضاريس الصحاري ومساراتها المختلفة في قطر سيساعده كثيرا خاصة في ظل الملاحة الصعبة في الرالي والتي بسببها انسحب الكثير من أبطال العالم من الرالي في السنوات السابقة.
وتشهد فئة تي 3 مشاركة 13 سائقا بينهم ستة قطريين، حيث ستكون الإثارة على أشدها بين عادل حسين بطل العالم السابق في فئة تي2 وخالد المهندي بطل قطر في فئة تي3 موسم 2017.
وبجانب عادل وخالد يتواجد أربعة سائقين قطريين آخرين يبحثون عن تحقيق إنجاز في رالي بلادهم، وفي مقدمتهم أحمد الكواري فضلا عن كل من محمد العطية حامل لقب بطولة قطر للباها عام 2018، وراشد المهندي ومبارك الخليفي.
وسيكون السائق البرازيلي رينالدو فاريلا الفائز بلقب هذه الفئة في رالي دكار العام الماضي، من بين المرشحين للفوز في فئة تي3 حيث سيبذل قصارى جهده في قطر للفوز على كوكبة من آليات تي3 أمثال طرازات “كان ـ آم” و”ياماها” وبولاريس”، والتي ستشهد مشاركة العديد من السائقين من دول قطر وإيطاليا وعمان وروسيا ورومانيا والسعودية.
أما المشاركة النسائية الوحيدة في قطر فتتمثل بصاحبة الخبرة الكبيرة الإيطالية كاميلا ليباروتي التي انتقلت من فئة الدراجات النارية رباعية الإطارات “كواد” إلى فئة تي3، وهي تتوجه للمشاركة في رالي قطر “كروس كانتري” مع الملاح الفرنسي ماكس ديلفينو على متن “ياماها واي زد إكس 1000 آر”.

 
;