قطر تشارك في اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد بدول مجلس التعاون بمسقط

461 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تشارك في اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد بدول مجلس التعاون بمسقط
بدأت في العاصمة العمانية مسقط اليوم أعمال الاجتماع الحادي والأربعين للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد من الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
ويستعرض الاجتماع على مدى يومين متابعة تنفيذ قرارات رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادرة في الاجتماع السابع عشر المنعقد بدولة الكويت في سبتمبر الماضي.
ويناقش الاجتماع آخر التطورات لتطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية، والتوصية الخاصة بإعداد دراسة عامة لتقييم النظام وبحث آليات تطويره ونتائج فريق العمل المكلف بإيجاد آلية للربط الإلكتروني بين الأجهزة، بما يكفل تسهيل وتسريع إجراءات تطبيق النظام الموحد.
ويتطرق الاجتماع إلى ما توصل إليه فريق العمل المشكل من أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون بشأن إعداد خطة عمل رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، ويستعرض المؤشرات الإحصائية الخاصة بأعداد المؤمن عليهم من مواطني دول مجلس التعاون العاملين بالدولة مقر العمل، والتقرير المتعلق بتحصيل الاشتراكات وتعريف المبالغ.
كما يناقش الاجتماع موضوع الحملة الإعلامية المرئية الموحدة للتوعية بأحكام نظام مد الحماية التأمينية، إضافة إلى المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.;