رسميا.. ناصر الخليفي عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم

403 ‎مشاهدات Leave a comment
رسميا.. ناصر الخليفي عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم
صادق كونجرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) رسميا على اختيار القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة الإيطالية روما.

يذكر أن الخليفي (45 عاما) الذي يرأس أيضا مجموعة “بي إن” الإعلامية والاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة قد تم انتخابه أواخر يناير الماضي كممثل للأندية من قبل رابطة الأندية الأوروبية التي يرأسها رئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي.

وكان على هذا الاختيار أن ينال المصادقة رسميا من كونجرس الويفا، وهو ما تم اليوم.

وسيخلف في هذا المركز المدير العام السابق لأرسنال الإنجليزي إيفان غازيديس الذي انتقل إلى نادي ميلان الإيطالي.

وتعد اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي الهيئة التنفيذية العليا في الاتحاد، وتتكون من رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة و16 عضوا آخرين منتخبين من قبل مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى اثنين منتخبين من قبل رابطة الأندية الأوروبية، وواحد من قبل الدوريات الأوروبية.

وقال ناصر الخليفي، في تصريح له عقب اختياره رسميا اليوم، “أتوجه بالشكر مجددا إلى زملائي الموقرين في رابطة الأندية الأوروبية لثقتهم بي لتمثيلهم في اللجنة التنفيذية للويفا”.. مضيفا “هذا فخر كبير ومعا مع الرئيس أندريا أنييلي (العضو أيضا في اللجنة التنفيذية)، سنواصل العمل عن قرب مع الويفا لتطوير كرة القدم الاحترافية وحفظ مصالح كل المعنيين”.

;