سابع جولات بطولة هذاب على خط الانطلاق

384 ‎مشاهدات Leave a comment
سابع جولات بطولة هذاب على خط الانطلاق
تنطلق بعد غد الجمعة منافسات الجولة السابعة ضمن بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب “عضو مؤسسة قطر”، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في إبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليونا و300 ألف ريال قطري.

وتبدأ منافسات هذه الجولة التي تستمر ليومين بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية بمباراتين الأولى ضمن الجولة الصغرى على ارتفاع 100 – 115 سم بجوائز مالية تبلغ 10 آلاف ريال، والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 120 – 130 سم للفردي والفرق بجائزة مالية تبلغ 40 ألف ريال للفئتين، وتختتم المنافسات يوم السبت بأربع مباريات الأولى والثانية لفرسان المستقبل على ارتفاعين 70 – 85 سم، و85 – 100 سم، والثالثة ضمن الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 -125 سم، والأخيرة مباراة الجولة الكبرى على ارتفاع 130 – 145 سم.

وبعد انتهاء ست جولات من البطولة حافظت الفارسة سيرين شريف على تصدرها لجدول ترتيب منافسات الجولة الكبرى من البطولة حيث جمعت سيرين 148 نقطة بعد مشاركتها في ست جولات متتالية ويحل في المركز الثاني الفارس فالح سعيد ناصر القاضي برصيد 125 نقطة، وفي المركز الثالث مبارك يوسف الرميحي برصيد 120 نقطة.

ومن جهته، يتصدر محمد سعيد حيدان منافسات الجولة الوسطى برصيد 146 نقطة، كما يتصدر محمد ناصر القاضي منافسات الجولة الصغرى برصيد 130 نقاط، أما منافسات الفرق فيتصدرها فريق السلام برصيد 162 نقطة. 

وتتصدر الفارسة جاسيكا والدن منافسات الترويض المستوى الأول برصيد 82 نقطة، كما يتصدر الفارس محمد سالم المري الترويض المستوى الثاني برصيد 90 نقطة. 

يذكر أن بطولة هذاب أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين.. كما سيتسنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعيا لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة هذاب حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

وتشمل بطولة هذاب منافسات القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين جولة صغيرة – ( 14- 18 سنة) والشباب – جولة متوسطة – (16 -21 سنة) وكبار – جولة كبرى – (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين على أرض قطر المشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة في العام الحالي إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الفرسان الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.
;