قطر والأمم المتحدة توقعان على اتفاقية لمحاربة الفساد الرياضي

434 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر والأمم المتحدة توقعان على اتفاقية لمحاربة الفساد الرياضي
وقع مركز حكم القانون ومكافحة الفساد ومقره الدوحة اليوم، اتفاقية تعاون لمحاربة الفساد الرياضي مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة .

وقع على الاتفاقية سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام رئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد محامي الأمم المتحدة لمحاربة الفساد وسعادة السيد يوري فيدوتوف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في فيينا، إلى العمل على محاربة الفساد في المجال الرياضي بكافة أنواعه وأشكاله وتسليط الضوء على مظاهر الفساد في مختلف الألعاب الرياضية من خلال التعاون بين مركز حكم القانون ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وقال سعادة الدكتور علي بن فطيس المري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا” إن الاتفاقية ستسعى إلى مساعدة دول العالم والمنظمات والأجهزة المعنية على محاربة الفساد داخل الأندية والاتحادات الرياضية سواء في رياضة كرة القدم أو مختلف الرياضية الأخرى.

وأضاف أن الاتفاقية تجعل من دولة قطر والأمم المتحدة شركاء في محاولة منع الفساد في القطاع الرياضي بمختلف أشكاله وأنواعه، حيث إن الفساد في الرياضة يتخذ صورا وأشكالا مختلفة مثل الرهانات والصفقات المشبوهة وغيرها من الأمور التي يشوبها فساد في هذا القطاع الهام.

وأوضح سعادة الدكتور المري أنه من خلال هذه الاتفاقية ستتم مساعدة الأجهزة الرياضية في كافة دول العالم في موضوع حكم القانون ومحاربة الفساد من خلال التدريب على مسائل الجودة والحوكمة داخل الأندية والأجهزة الرياضية.

كما أشار إلى أنه سيكون هناك تنسيق مشترك بين مركز حكم القانون ومكافحة الفساد وبين الأمم المتحدة لإقامة دورات تدريبية وندوات مع الجهات والاتحادات الرياضية حول العالم بمشاركة خبراء من المنظمة الدولية وذلك لتدريب المعنيين في هذا المجال على مهارات محاربة ومكافحة الفساد في المجال الرياضي.

;