«ooredoo» تنجح في إجراء أول مكالمة دولية عبر «5G»

404 ‎مشاهدات Leave a comment
«ooredoo» تنجح في إجراء أول مكالمة دولية عبر «5G»
أعلنت مجموعة «ooredoo»، أمس، أنها نجحت في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة «5G» على مستوى العالم العربي، في تجربة برهنت على القدرات الهائلة لشبكة الجيل الخامس «ooredoo» (5G) في كل من قطر والكويت. وقد تم إجراء المكالمة، أمس الثلاثاء، بين كل من الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ooredoo»، والشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ «ooredoo الكويت»، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في مجموعة «ooredoo» و«ooredoo قطر» و «ooredoo الكويت»، وﻣﺳؤوﻟين ﺣﮐوﻣﯾين، وعدد من المدعوين من وﺳﺎﺋل الإعلام.
استفتح الشيخ سعود إجراء الاتصال من مقر «ooredoo» الرئيسي في الدوحة، ليستلم المكالمة ويرد عليها الشيخ محمد آل ثاني من مقر «ooredoo» الرئيسي في الكويت. وتم إجراء المكالمة باستخدام معدات «5G» المتصلة بسرعات «5G» تصل إلى 1 جيجابت بالثانية، ليتم من خلال هذه التجربة استعراض الإمكانات الكبيرة لشبكة «5G».
يذكر أن «ooredoo قطر» أصبحت في مايو 2018 أول مشغل اتصالات في العالم يطلق شبكة «5G» تجارياً، ومنذ ذلك الحين واصلت الشركة العمل لضمان تجهيز الخدمة لاستخدامها من قبل العملاء بمجرد طرح الأجهزة المتوافقة مع تقنية «5G» في الأسواق. ويُنتظر أن تحدث «5G» نقلة نوعية ومهمة في عالم اتصالات شبكات الجوال والخط الثابت، وأن توفر سرعات إنترنت فائقة للغاية، وتحقق أداء قوياً للغاية مع معدلات تأخير منخفضة تماماً.
كما كانت «ooredoo الكويت» قد أعلنت في يونيو 2018 عن إطلاقها التجريبي لشبكة «5G»، ومن المنتظر أن تعمل الشركة على توسيع نطاق تغطية شبكة «5G» ليشمل كافة مناطق الكويت خلال الفترة المقبلة. وخلال الإطلاق التجريبي، تم عرض اختبار خاص لألعاب الفيديو التي تتطلب سرعة فائقة لتحميل البيانات عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى عرض تصوير جوي مباشر بتقنية عالية الجودة Full HD4K من خلال الطائرات المسيرة «الدرون»، إضافة إلى تخصيص ركن لاختبار السرعة عبر شبكة «5G».
اختبارات
وتجري «ooredoo» خلال الفترة الحالية اختبارات مفصلة لشبكات «5G» التابعة لها في كل من قطر والكويت، وكانت الشركة قد عرضت خلال الفترة الماضية بعض التطبيقات والحلول العملية المدهشة لتقنية «5G»، بما في ذلك التاكسي الطائر، وبرودباند «5G» في المركبات المتحركة، وتجربة الألعاب بجودة عالية لم يسبق لها مثيل.
وحول هذه المكالمة الأولى من نوعها، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ooredoo»: «شعرنا بسعادة واعتزاز كبيرين لكوننا أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة «5G» تجارياً، واليوم، يزداد اعتزازنا بتحقيق نجاح آخر تمثّل في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة «5G» على مستوى المنطقة. ودائماً ما نحرص في «ooredoo»على تحقيق الريادة وتصدر مشهد التطور التكنولوجي، لضمان أن يكون جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر هم أول من يستمتع باستخدام الحلول والتطبيقات العملية لخدمة «5G»، ويسرنا أن نعلن عن نجاح إجراء هذه المكالمة، في خطوة مهمة أخرى، ضمن إطار سعينا لنشر خدمات «5G» التي من شأنها إحداث تحولات إيجابية ملموسة في حياة الأفراد اليومية».;