العبيدلي يضرب موعداً في ثمن نهائي مونديال السنوكر

442 ‎مشاهدات Leave a comment
العبيدلي يضرب موعداً في ثمن نهائي مونديال السنوكر
بلغ علي العبيدلي الدور ثمن النهائي لمونديال السنوكر «6 ريد»، المقام حالياً في صالة الاتحاد القطري في المنتزه، بمشاركة 54 لاعباً يمثلون أبطال القارات في أول نسخة لها. ونجح العبيدلي في إهداء أول بطاقة لمنتخبنا الوطني، عقب تحقيقه الفوز في مناسبتين ضمن حساب المجموعة الثانية على حساب كل من الأفغاني محمدي صالح بنتيجة (5-1)، والباكستاني طاهر هاريس بنتيجة (5-2).
ليعتلي العبيدلي قمة المجموعة في اليوم الأول، تاركاً الوصافة إلى التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات الذي هزم الباكستاني طاهر هاريس بنتيجة (5-2).
وسيلتقي العبيدلي، في مباراته الثالثة اليوم، مع التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات، في مواجهة تحديد بطل المجموعة.
وعاند الحظ المخضرم أحمد سيف بعد أن أضاع فوزاً كان في متناول اليد، على الأفغاني محمد رايس في المجموعة الثالثة، فبعد تقدمه (2-صفر)، خسر المواجهة بنتيجة (5-4)، ولا تزال الفرصة سانحة أمام سيف لإنعاش آماله عندما يواجه اليوم الإيراني أمير سارخوش، ثم الهندي هاريا دهفاج. وتلقى المخضرم محسن بوكشيشه خسارة غير متوقعة ضمن منافسات المجموعة الأولى أمام البحريني صباح طاهر بنتيجة (2-5).
ويتعين على بوكشيشة الفوز في
مباراتيه أمام كل من التايلاندي سواناوات باساكورن، والهندي ادفاني بانكج
للتأهل إلى الدور الثاني، وتبدو المهمة صعبة عليه كون ادفاني وباساكورن هما من أفضل لاعبي العالم.
كما تجرّع مهنا العبيدلي خسارته هو الآخر ضمن منافسات المجموعة السادسة على يد تشيونج كاواي بطل هونج كونج (1-5)، وينتظر التعويض في لقائه اليوم الباكستاني محمد بلال، ثم مع الهندي فيصل خان.
وتعرّض خميس العبيدلي للخسارة أمام الباكستاني مسيح بابار في حساب المجموعة الخامسة بنتيجة (صفر-5)، ولديه الفرصة في حال تخطيه كل من فيو اوانج بطل ميانمار، والهندي ميهتا أديتيا.

محمد علي مدرب «الأدعم»:
ثقتي كبيرة بلاعبي منتخبنا

أبدى محمد علي -مدرب منتخبنا الوطني للسنوكر- سعادته لترشح علي العبيدلي للدور ثمن النهائي؛ منوهاً إلى أن عامل الخبرة صبّ في صالحه خلال مواجهته بطلي أفغانستان وباكستان، كما يأمل مدرب منتخبنا أن يقف الحظ بجانب بقية لاعبي المنتخب اليوم
الأحد لتعويض الإخفاق
في الجولات الأولى ومضاعفة فرص حضور «الأدعم» في الأدوار
المتقدمة في المونديال. وعلى الرغم من صعوبة المواجهات أمام أبرز أبطال العالم والقرعة الصعبة فإنه أبدى ثقته الكبيرة في قدرتهم على أن يكونوا عند حسن الظن.;