انطلاق سادس جولات هذاب للفروسية بعد غد

110 ‎مشاهدات Leave a comment
انطلاق سادس جولات هذاب للفروسية بعد غد
تنطلق بعد غد الجمعة منافسات الجولة السادسة ضمن بطولة قطر المحلية للفروسية هذاب في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب “عضو مؤسسة قطر”، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في إبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليوناً و300 ألف ريال قطري.

وتبدأ منافسات هذه الجولة التي تستمر ليومين بالميدان الخارجي بمباراتين الأولى ضمن الجولة الصغرى على ارتفاع 100 – 115 سم والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 120 – 130 سم للفردي والفرق، وتختتم يوم السبت بمباراتين ضمن الترويض تعقبها مباراة الجولة المفتوحة لقفز الحواجز على ارتفاع 115 – 125 سم ثم مباراة الجولة الكبرى ختام منافسات هذه الجولة على ارتفاع 130 – 145 سم .

وقبل انطلاق هذه الجولة تتصدر الفارسة سيرين شريف جدول ترتيب منافسات الجولة الكبرى برصيد نقطة بعد مشاركتها في خمس جولات متتالية ويحل في المركز الثاني الفارس فالح سويد العجمي برصيد 117 نقطة، وفي المركز الثالث سعيد ناصر القاضي برصيد 100 نقطة ولكن من خلال مشاركته في أربع جولات فقط.

ومن جهته، يتصدر محمد سلطان السويدي منافسات الجولة الوسطى برصيد 126 نقطة، كما يتصدر محمد ناصر القاضي منافسات الجولة الصغرى برصيد 110 نقاط، أما منافسات الفرق فيتصدرها فريق السلام برصيد 132 نقطة.

كما يتصدر عبد الهادي صالح اليافي منافسات فرسان المستقبل المستوى 1 برصيد 79 نقطة، أما منافسات فرسان المستقبل المستوى 2 الفارس فيتصدرها مطلق علي الهاجري برصيد 79 نقطة.

وأقيمت بطولة هذاب بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين.. كما سيتسنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعيا لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة هذاب حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

وتشمل بطولة هذاب منافسات القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين جولة صغيرة – ( 14- 18 سنة) والشباب – جولة متوسطة – (16 -21 سنة) وكبار – جولة كبرى – (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين على أرض قطر المشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة في العام الحالي إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الفرسان الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.
;