اليوم.. سماء قطر تحتضن أكبر طائرة ورقية في العالم

481 ‎مشاهدات Leave a comment
اليوم.. سماء قطر تحتضن أكبر طائرة ورقية في العالم
تشهد سماء دولة قطر، ظهر اليوم، إطلاق أكبر طائرة ورقية في العالم على شكل العلم القطري «الأدعم»، تعلوها صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
يأتي إطلاق الطائرة -التي يبلغ حجمها 2673 متراً مربعاً- في إطار الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، بحضور لجنة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
ومن المقرر إطلاق الطائرة في شاطئ سميسمة بمنطقة الظعاين، الساعة الثانية عشرة ظهراً، وكانت عملية الإطلاق قد جرت تجربتها الأسبوع الماضي في الصين، تمهيداً للتدشين الرسمي، بحضور أبناء قطر.
الجدير بالذكر أن دولة قطر كانت على موعد مع الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية الأسبوع الماضي، حيث نجح منتخبنا للقفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة في الظفر بالشهادة الدولية، من خلال تشكيل تشابك بالمظلات بـ 25 قافزاً مظلياً، والذي سُجل في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI)، ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.
كما نجحت وزارة الداخلية في الفوز بالشهادة ذاتها، عبر أكبر لوحة في العالم من «الموزايك» (القطع الخشبية الملونة) بعنوان «الوعد 2022»، والتي ترمز إلى استقبال قطر بطولة كأس العالم المقبلة، حيث أعلنت السيدة بولينا سابنسكايا -المحكّمة من «جينيس» للأرقام القياسية- عن الرقم النهائي لأعداد المشاركين في إنجاز هذا العمل، والذي وصل إلى 10371 مشاركاً في تلوين وتركيب 33.600 قطعة خشبية من
«الموزايك» لتدخل اللوحة موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية باسم دولة قطر.;