افتتاح معرض مصور في كتارا لدعم المحافظة على البيئة

377 ‎مشاهدات Leave a comment
افتتاح معرض مصور في كتارا لدعم المحافظة على البيئة
افتتح اليوم، في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا معرض مصور لدعم المحافظة على البيئة (المدينة الخضراء)  ، والذي يقام بالتعاون بين  كتارا وسفارة جمهورية بولندا على هامش احتضان بولندا لأعمال قمة الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي . 

حضر الافتتاح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا وسعادة السيد يانوش يانكي سفير جمهورية بولندا لدى الدولة .

ويضم المعرض 21 صورة فوتوغرافية تهدف إلى نشر الوعي بين الشباب بأهمية التغير المناخي وضرورة حماية كوكب الأرض من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأكد سعادة السيد يانوش يانكي السفير البولندي لدى الدولة، اهتمام دولة قطر بالبيئة على الرغم من كونها بلدا صحراويا وقال “إنها تقوم بجهود كبيرة في المحافظة على البيئة ودعم المساحات الخضراء وهو ما ركزت عليه الصور المختارة” .

وأشار إلى أن المعرض يعتبر لفتة تقديرية لما تقوم به قطر من جهود دولية كبيرة من خلال عدد كبير من المشاريع أكدت من خلالها التزامها بالتصدّي لظاهرة التغير المناخي.

من جانب آخر أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عن تنظيم مهرجان ثقافي إفريقي خلال الربع الأول من عام 2019 ، وذلك ضمن مساعيها الدائمة إلى مد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا في بيان صحفي “إنه في إطار التعاون بين كتارا والسفارة المغربية في الدوحة التي تترأس مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين في دولة قطر تم بحث إقامة المهرجان الإفريقي مع سعادة السيد نبيل زنبير سفير المملكة المغربية لدى الدولة على أن يقام في الربع الأول من العام 2019” .

وأوضح أن المهرجان سيضم 20 دولة إفريقية ستقدم من خلال مشاركتها العروض والأنشطة التي ستمكن الجمهور من التعرف على ثقافتها من خلال ما ستعرضه من فلكلور وحرف وموسيقى ومأكولات شعبية، منوها بأن المهرجان سيكون فرصة قيمة يتعرف من خلالها الجمهور على عراقة الثقافة الإفريقية التي كان لها الأثر الكبير على الثقافة الإنسانية عموما.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا سبق لها أن نظمت المهرجان الإفريقي الأول في عام 2013 وشارك فيه 15 دولة من بينها 5 دول عربية وشهد إقبالا جماهيريا غفيرا.
;