اتفاقية مع هونج كونج لتسهيل تنقلات الخيول

153 ‎مشاهدات Leave a comment
اتفاقية مع هونج كونج لتسهيل تنقلات الخيول
وقعت دولة قطر، ممثلة بوزارة البلدية والبيئة، وهونج كونج، ممثلة بإدارة الزراعة والمصايد السمكية والمحميات الطبيعية، اتفاقية بشأن تنقلات الخيل بين البلدين، تتضمن اعتماد شهادات صحية، وتسهيل حركة نقل الخيول بين الجانبين.
وقع الاتفاقية من الجانب القطري المهندس حسين اليهري رئيس قسم المحاجر البيطرية، نيابة عن المهندس فرهود الهاجري مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية والبيئة، ومن جانب هونج كونج السيد توماس سيت رئيس الخدمات البيطرية، مساعد مدير إدارة المحاجر البيطرية، ممثلاً لإدارة الزراعة والمصايد السمكية والمحميات الطبيعية هناك.
وتساهم هذه الاتفاقية في تحقيق العديد من الفوائد، من أهمها تسهيل مشاركة الخيول الرياضية لهونج كونج في البطولات التي تقيمها دولة قطر، والتي تعتبر من أشهر الخيول الرياضية على مستوى العالم، حيث ستساهم مشاركتها في رفع مستوى بطولات رياضة الفروسية، كما أن مشاركة الخيول القطرية في البطولات الرياضية في هونج كونج، سوف يزيد من مستواها وقيمتها في مثل هذه البطولات العالمية.
وتحقق الاتفاقية عائداً اقتصادياً، حيث تتيح للخطوط القطرية نقل الخيول على طائراتها بين قطر وهونج كونج، أو بين دول أخرى وهونج كونج، مروراً بدولة قطر (ترانزيت).
وتعتبر هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في هونج كونج، ضمن عدة اتفاقيات، تقوم بها إدارة الثروة الحيوانية لرفع مستوى قطاع الفروسية بالدولة.;