غدا.. انطلاق الجولة الرابعة من باها قطر المحلي

654 ‎مشاهدات Leave a comment
غدا.. انطلاق الجولة الرابعة من باها قطر المحلي
تنطلق غدا، الجمعة، منافسات الجولة الرابعة من باها قطر المحلي، والتي ستستمر حتى بعد غد، السبت.

وستجرى المنافسات في صحراء قطر الجنوبية حيث ستكون الانطلاقة من سيلين يخوض خلالها السائقون صراعا شرسا لحسم لقب هذه الجولة والتي تمتد مسافتها لـ 70 كم (مكررة) على أن تكون نهاية السباق في لوسيل أمام الباحة الرئيسية لمقر الاتحاد بالصالة متعددة الأغراض والتي ستشهد أيضا مراسم التتويج بعد غد.

وتضم قائمة المشاركين حتى الآن 11 سائقا هم الشيخ حمد بن عيد آل ثاني ونايف النصر ومحمد المير ومحمد العطية وراشد المهندي وجمال فخرو وعبد الله الربان وأحمد عللو ومحمد المناعي ومحمد الحرقان إضافة إلى مشاركة من خارج قطر وهي للسائق عبد العزيز البشير بصحبة ملاحه ومواطنه فيصل زيدان في فئة تي 3.

وقام اتحاد السيارات بتوفير كافة أنواع الدعم للسائقين المشاركين بداية من الدعم المالي ومرورا بالدعم الفني والتقني بهدف استقطاب أكبر عدد من المتسابقين في البطولة ولزيادة حدة المنافسة لتحقيق الهدف الذي يسعى من أجله وهو الارتقاء بمستوى المنافسات والمنافسين على حد سواء، وبالفعل تم الإعلان عن مشاركة 11 فريقا حتى الآن بالباها.

وتتبقي جولتان من البطولة عقب نهاية الجولة الرابعة حيث تحدد إقامة الجولة الخامسة يومي 21 و22 ديسمبر المقبل، والسادسة والأخيرة يومي 18 و19 يناير 2019 ، علما بأن الجولة الأولى والثانية أقيمتا على هامش رالي قطر الصحراوي (كروس كانتري) والجولة الثالثة أقيمت منتصف أكتوبر الماضي.

وأكد راشد السليطي المشرف العام على باها قطر المحلي، أن كل الأمور على ما يرام بالنسبة للاستعدادات للجولة المقبلة من باها قطر المحلي، مشيرا إلى أن أي جولة من جولات الباها المحلي بمثابة بروفة للبطولات الدولية الكبيرة مثل الكروس كانتري.

وقال السليطي في تصريح صحفي :”كل الأمور على ما يرام ولا توجد أية مشاكل بشأن الإعداد للباها، وهدفنا الخروج بالسباق بالشكل المميز واللائق ، ونتمنى السلامة لكل المتسابقين المشاركين”.

وتوقع راشد السليطي أن تكون المنافسة قوية في السباق المقبل، مؤكدا أن الصراع سيكون أكثر شراسة بين الشيخ حمد بن عيد آل ثاني متصدر الباها في الوقت الحالي، ونايف النصر ومحمد العطية، مبينا أن الثلاثة مرشحون لتحقيق أفضل النتائج ، وإن كان ذلك لا يمنع إمكانية حدوث مفاجآت.

وأكد المتسابق راشد المهندي أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الرابعة من باها قطر المحلي التي ستقام غدا وبعد غد، مشيرا إلى أنه يمتلك استراتيجية معينة سيسعى لتطبيقها.
وقال راشد المهندي في تصريح صحفي: “أسعى لتحقيق مركز متقدم في فئة تي 2 ، خاصة بعد انضمام الملاح الكويتي أحمد الفارس، وأتمنى أن نكون في الموعد “.

وتوقع المهندي أن تكون المنافسة قوية للغاية بين الكثير من المتسابقين في الجولة المقبلة، مبينا أنه يسعى لاكتساب المزيد من الخبرات في الجولة المقبلة التي وصفها بالمختلفة عن الجولات السابقة من الباها.

وتوجه راشد المهندي بالشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، على دعمه للسائقين واهتمامه الكبير بهم، وهو ما يحفزهم على تحقيق الأفضل دائما.

;