لاعبنا عبدالكريم حسن يتوج بلقب أفضل لاعب آسيوي 2018

441 ‎مشاهدات Leave a comment
لاعبنا عبدالكريم حسن يتوج بلقب أفضل لاعب آسيوي 2018
توج عبدالكريم حسن مدافع فريق السد والمنتخب القطري لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية للعام 2018 ، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم في العاصمة العمانية مسقط.

ويعد عبدالكريم البالغ من العمر 25 عاما، ثاني لاعب قطري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعدما حقق مواطنه خلفان إبراهيم اللقب عام 2006، كما يعتبر اللاعب الثاني عشر عربيا الذي ينال هذه الجائزة التي تمنح سنويا لأفضل لاعب كرة قدم.

وحافظ اللاعب القطري على الجائزة الآسيوية عربية للعام الخامس على التوالي، بعد أن سيطر عليها اللاعبون العرب في الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث فاز السعودي ناصر الشمراني باللقب عام 2014، والإماراتيان أحمد خليل وعمر عبدالرحمن عامي 2015 و2016، والسوري عمر خربين عام 2017.

وتنافس عبدالكريم خريج أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير”، على الفوز بهذه الجائزة مع كل من الثنائي الياباني يوما سوزوكي، وكينتو ميساو (كاشيما أنتلرز الياباني)، ليمنح بلاده جائزة أفضل لاعب في آسيا للمرة الثانية.

وقدم مدافع السد والمنتخب القطري مستويات رائعة هذا العام، حيث ساهم بشدة في بلوغ فريقه السد الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي، كما أنه يعتبر من اللاعبين المحوريين في صفوف المنتخب القطري، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019.

وفي أول تصريحاته بعد الفوز، أعرب عبدالكريم حسن عن سعادته الكبيرة وشعوره بالفخر كونه اللاعب القطري الثاني الذي يحرز جائزة أفضل لاعب كرة قدم في القارة الآسيوية.

وشدد عبدالكريم على أن هذه الجائزة الرفيعة ستكون بمثابة الحافز الكبير له على المستوى الشخصي لتقديم الأفضل في المستقبل سواء مع فريقه السد أو منتخب بلاده.

;