اليوم.. انطلاق منافسات القطريات في «جاسم للقرآن»

432 ‎مشاهدات Leave a comment
اليوم.. انطلاق منافسات القطريات في «جاسم للقرآن»
تنطلق اليوم السبت منافسات (فرع الفئات) للقطريات في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في دورتها الخامسة والعشرين.
تقام المنافسات خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمقر مراكز التحفيظ النسائية (معهد الدعوة – سابقاً) بمنطقة الوعب، وتتواصل الاختبارات في هذا الفرع أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع الحالي، خلال الفترة المسائية في حفظ فئات القرآن الكريم (5، 10، 15، 20، 25) جزءاً. وأشارت اللجنة المنظمة للمسابقة أن الجوائز المخصصة للفائزين في فرعي القرآن الكريم كاملاً والفئات، تزيد على 2 مليون ريال، ففي (فرع القرآن الكريم كاملاً) تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز نحو 1.1 مليون ريال. وأضافت: يحصل صاحب المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويداً بالنسبة للمواطنين، وكذلك بقسمي عموم الحفاظ وخواص الحفاظ للمقيمين على 100 ألف ريال، فيما يستحق صاحب المركز الثاني بالفئات ذاتها 85 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 70 ألفاً، ويستحق الفائز بالمركز الرابع 60 ألفاً، وبينما يحصل صاحب المركز الخامس على 50 ألفاً.
وأشارت اللجنة إلى أنها تمنح جوائز تشجيعية للمتنافسين ممن اجتازوا المرحلة الثانية من المنافسات في حفظ القرآن الكريم كاملاً ولم يتأهلوا للمرحلة الثالثة، بالإضافة إلى مكافآت تشجيعية لأصحاب الأصوات الحسنة لجميع المشاركين بالمسابقة. وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز تبلغ قيمتها نحو مليون ريال لفرع الفئات للمواطنين، لتحفيزهم على المشاركة والمنافسة في حفظ كتاب الله. كما خصصت اللجنة جوائز مالية للمتفوقين في كل فئة من فئات هذا الفرع، بهدف تشجيع الطلاب والطالبات وجميع شرائح المجتمع من المواطنين، ذكوراً وإناثاً، على حفظ كتاب الله تعالى.;