رئيس الوزراء ونظيرته الرومانية يعقدان جلسة مباحثات رسمية

528 ‎مشاهدات Leave a comment
رئيس الوزراء ونظيرته الرومانية يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ودولة السيدة فاسيليكا فيوريكا دانتشيلا رئيسة وزراء جمهورية رومانيا، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر أمس.
وبحث الجانبان خلال جلسة المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في المنطقة.
بعد ذلك شهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ودولة رئيسة وزراء جمهورية رومانيا، التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية والمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية الرومانية، واتفاقية للتعاون في المجال السياحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية رومانيا، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة بين وزارة البلدية والبيئة بدولة قطر ووزارة الزراعة والتنمية الريفية بجمهورية رومانيا.
حضر جلسة المباحثات ومراسم توقيع الاتفاقية ومذكرتي التفاهم عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وعن الجانب الروماني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وكان معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ودولة رئيسة وزراء جمهورية رومانيا، قد عقدا اجتماعاً ثنائياً تبادلا خلاله استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.;