بدء العد التنازلي لمعرض إندكس قطر 2018

718 ‎مشاهدات Leave a comment
بدء العد التنازلي لمعرض إندكس قطر 2018
بدأ العدّ التنازلي لانطلاق إندكس قطر 2018، حيث لا يفصلنا سوى أسبوعان عن عودة معرض الديكور والتصميم الداخلي، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في العاصمة القطرية الدوحة.

وبدعم من الهيئة العامة للسياحة في قطر، وفي إطار عملية التنمية المستدامة التي يشهدها السوق القطري، سيجمع إندكس قطر مئات الشركات العالمية لتصنيع المنتجات، وشركات التصميم الداخلي، بالإضافة إلى الزوار، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال 13-15 نوفمبر 2018.

هذا وقد عرضت النسخة الأولى من المعرض منتجات وخدمات أكثر من 86 عارضًا من 17 بلدًا، ويُنتظر أن تشهد نسخة هذا العام مشاركة المزيد من الشركات االكبرى العاملة في مجال التصميم والديكور .

كما يُتوقع أن يستقطب المعرض قرابة 5,000 زائر من مختلف القطاعات في البلاد، بمن فيهم مصممو الديكور الداخلي والمهندسون المعماريون ومديرو المشاريع والمستوردون والموزعون في مختلف قطاعات التجزئة والضيافة وتصميم الأبنية السكنية والمجمعات التجارية، وعموم الجمهور. ويذكر أن قطر تشكّل سوقًا مزدهرًا لشركات التوريد العالمية، لذا سيشهد المعرض مشاركة قوية من جانبها.

وفي هذا الإطار، علّق السيد غاي فيرستلر، المدير العام لشركة Cristal de Paris المتخصصة بصناعة الكريستال الفرنسي الفاخر، قائلاً: “تُعد قطر سوقًا استثنائيْاً بالنسبة لنا مع إمكانات نمو هائلة، إذ إن ما ينوف عن 90? من حجم مبيعاتنا ناتج عن التصدير، ومن هنا فإن قطر هي سوق مركزية في استراتيجيتنا التنموية. لقد كانت مشاركتنا في النسخة الأولى ناجحة للغاية، ونحن في غاية السعادة بالعودة إلى الدوحة للمشاركة في النسخة الثانية من إندكس قطر 2018”.

أما السيدة بولين هاتشينسون، مدير التسويق في شركة “أركاديا” البريطانية، وهي شركة رائدة في مجال إطارات الصور والقوالب، فقد علْقت على الحدث قائلة: ” لقد باتت دولة قطر بالنسبة لنا أولوية من حيث الاستثمار في تطوير الأعمال، حيث تدعو وتيرة التنمية فيها للإعجاب. كما يوفر لنا إندكس قطر فرصة متميزة للالتقاء بعملائنا والتعرف على عملاء محتملين، بالإضافة إلى المصممين، والمتخصصين، والمهندسين المعماريين، على مدى أيام المعرض الثلاثة”.

كما تعود بعد النجاح الكبير الذي حققته في العام الماضي “محاضرات إندكس”، التي سيتحدث فيها كبار المتخصصين في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي من جميع أنحاء العالم. وسيكون من بينهم ممثلون عن شركات هندسية مثل “هيلسون موران”، و”المكتب الهندسي العربي”، و”كوندال”، و”ميرابيللو للتصميم”، ومشيرب للتطوير العقاري.

بدورها، قالت السيدة فاطمة فوزي، مدير التصميم في شركة مشيرب العقارية: “تعدْ مشيرب المشروع المستدام الأول من نوعه في العالم الذي يقام في وسط المدينة، وهو يرسم بانسيابية طريقه الخاص بخطوط حديثة مستوحاة من التراث وفن العمارة القطريين. سيصبح مشيرب قلب الدوحة مركزًا اجتماعيًا ومدنيًا في وسط العاصمة القطرية، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك ابتكاراتنا وأخبارنا في إندكس 2018 هذا العام، ونلتقي ونتشارك الخبرات مع الخبراء في ذات المجال”.

من جانبه، قال السيد مات كيتسون، المدير الإقليمي في قطر للشركة الهندسية الدولية هيلسون موران: “يشهد لنا ما يزيد عن 40 عاماً من النجاح في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط، وتاريخ طويل في دعم التكنولوجيا، كما أننا لا نتوانى عن إطلاق مبادرات لدعم التنمية والتطور. ونتطلع دومًا للمشاركة في جميع الفعاليات الصناعية التي تعود بالنفع والفائدة على جميع المشاركين”.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات الكبرى أكّدت مشاركتها في المعرض، وعلى رأسها Cristal de Paris, Pliteq, Lisowski Glass Studio, Maze Creative Concepts, Arqadia, and Algedra Furniture.

;