تعرف على تقنية تمنحك مزايا التطبيق بسعر زهيد

561 ‎مشاهدات Leave a comment
تعرف على تقنية تمنحك مزايا التطبيق بسعر زهيد

تعدّ تطبيقات الويب المتقدمة “بي.دبليو.أي” (progressive web apps :PWA) مواقع ويب تبدو للوهلة الأولى أنها تطبيقات، حيث تمكّن المستخدمين من الوصول إلى جميع المعلومات وتوفر لهم المزايا والخدمات الموجودة في التطبيقات، ولكن دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق على الهاتف.

فهي بدلا من ذلك، تستخدم تقنيات ويب حديثة لتقديم تجارب شبيهة بتجربة التطبيقات للمستخدمين، ولكن من خلال المتصفحات مباشرة.

تقنية تطبيقات الويب المتقدمة تساعد الشركات في زيادة نسبة مشاهدات وزيارات الصفحة، لذلك فهي خيار رائع للأنشطة التجارية التي لا تمتلك ميزانية ضخمة للاستثمار في تطبيق الهاتف الذكي.

ومن المزايا الأخرى لهذه التقنية تحسين الأداء وسرعة التحميل وتعزيز تجربة المستخدم، كما أنها تعمل على تقليل استخدام البيانات.

وبفضل هذه المزايا وغيرها تبنت الكثير من الشركات التجارية هذه التقنية واستخدمتها كبديل لتطبيقاتها.

ومن أشهر الشركات التي تستخدم هذه التقنية شركة “علي بابا” الصينية من خلال موقع “علي إكسبرس” (AliExpress) التي كانت قبل الاستثمار في تطبيق الويب التقدمي؛ تستخدم موقعها المصمم للجوّال لتشجيع الجمهور على استخدام تطبيق الهاتف المحمول ولكنهم لم ينجحوا في ذلك.

لذلك قرر مسؤولو الشركة الاستثمار في تطبيق الويب المتقدم عبر المتصفح، وعزز هذا القرار بشكل كبير تجربة المستخدم وحسّن الأداء العام لموقع “علي إكسبرس” على الويب.

وحققت الشركة نتائج مذهلة بعد هذا التغيير، إذ زاد عدد المستخدمين الجدد بنسبة 104%، كما تضاعف عدد زيارات الصفحة. أما الوقت المستغرق فقد زاد بدوره بنسبة 74% لكل جلسة.

ومن الشركات الأخرى التي تبنت هذه التقنية شركة “فلبكارت” الهندية للتجارة الإلكترونية، وشبكة تويتر عبر نسختها “تويتر لايت” وشبكة “بنترست”.

ورغم أن الكثير من الشركات تعمل على تطوير هذه التقنية، فإن غوغل هي من أطلق تسمية تقنية تطبيقات الويب المتقدمة عام 2015، قبل أن تصبح دارجة على نطاق واسع في السنوات التالية.

المصدر : مواقع إلكترونية