«التعليم» تحدد معايير الترقيات الاستثنائية

583 ‎مشاهدات Leave a comment
«التعليم» تحدد معايير الترقيات الاستثنائية
أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي، التعميمين رقم (16) و(17) للمدارس، ودعا التعميم الأول المدارس إلى ضرورة أخذ الموافقة المسبقة على التكليف للقيام بالعمل الإضافي من وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ويُستثنى من ذلك من يتم تكليفهم بأعمال وأنشطة خارج الدوام الرسمي من قِبل الوزارة.
وشدّد التعميم على أن المدرسة عليها تقديم طلب الموافقة على العمل الإضافي قبل 5 أيام من بدء العمل، مع تضمين الطلب جميع المبررات والأعمال التي سيقوم بها المكلفون، وانتظار الموافقة المسبقة، مع التأكد من وجود اعتماد مالي ضمن الموازنة يسمح بالصرف، على أن لا تزيد مدة التكليف عن 5 أيام في الشهر، مع عدم جواز تكليف المستحقين خلال أيام الإجازات أو العطل الرسمية، إضافة إلى ربط صرف العمل الإضافي بنظام البصمة، وذلك بالتنسيق مع قسم الرواتب والأجور وإدارة نظم المعلومات.
وأوضح التعميم أن المستحقين للعمل الإضافي هم الموظفون الإداريون والمدرسون، ويُستثنى المرتبطون بأنشطة خارج المدرسة ولهم موافقة مسبقة من الوزارة، بالإضافة إلى ملاحظي الحافلات ومرافقي الدعم.
وأشار التعميم إلى عدم جواز الجمع بين مكافأة العمل الإضافي ومكافأة التقوية، وفي حال الازدواجية سيتم فقط صرف المكافاة الأعلى قيمة.
وجاء في التعميم رقم (17)، إلحاقاً بالقرار الوزاري رقم (41) الخاص بتشكيل لجنة للنظر في طلبات الترقية الاستثنائية، في إطار سعي الجهات المختصة بالوزارة إلى رفع أداء الموظفين وتقدير للمتميزين؛ فإن الترقية تتم وفقاً للمعايير التالية: أن يكون تقييم أداء الموظف «ممتاز» في آخر تقريرين لتقييم الأداء (2017-2018)، وأن يكون أمضى في الخدمة مدة لا تقل عن خمس سنوات عند تقديم الطلب، وألا يكون وقع عليه جزاء تأديبي ما لم يكن تم محوه. إضافة إلى الانضباط في الدوام الرسمي والقيام بأعمال متميزة لها أثر إيجابي في بيئة العمل، على أن تشهد الإدارة بقيامه بتلك الأعمال المتميزة وتوصي بترقيته.
وأشار التعميم إلى أن في حال اعتماد مدير المدرسة الطلب خلال 3 أيام عمل سوف يُعتبر الطلب موافقاً عليه تلقائياً من النظام.;