«أشغال» تفتتح جسراً ونفقاً جديدين في طريق الريان

519 ‎مشاهدات Leave a comment
«أشغال» تفتتح جسراً ونفقاً جديدين في طريق الريان
أعلنت هيئة الأشغال العامة (أشغال)، عن افتتاح جزئي لجسر جديد في تقاطع خالد بن عبدالله العطية، ونفق جديد في تقاطع الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، ضمن مشروع تطوير طريق الريان (المرحلة الثانية)، اعتباراً من غد الجمعة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وذلك لتوفير تدفق مروري حر ومباشر بين شارع الفروسية وشارع حوار.
حضر الافتتاح كل من المهندس أحمد العمادي من إدارة الطرق السريعة، والمهندس حمد عيسى مدير إدارة أصول الطرق بوزارة المواصلات والاتصالات، والسيد محمد حمود آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي وعضو المجلس عن الدائرة 14، والسيد محمد سالم القمرا عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة الخامسة، والعميد محمد معرفية مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية، والمهندس صقر الكعبي ممثل بلدية الريان، وعدد من مسؤولي الهيئة ومهندسي المشروع.
وتشير «أشغال» إلى أن طول الجسر الجديد يبلغ 370 متراً، ويشمل 4 مسارات في كل اتجاه، حيث سيُفتح مساران منها بكل اتجاه، كما أن طول النفق يبلغ 925 متراً ويشمل 5 مسارات في كل اتجاه سيُفتح مساران منها بكل اتجاه، وذلك للسماح باستمرار أعمال الإنشاء في المشروع، هذا إلى جانب فتح مسارين بطريق الريان أسفل الجسر الجديد أمام القادمين من بني هاجر في اتجاه الدوحة.
وستعمل الافتتاحات الجديدة على تحقيق انسيابية مرورية كبيرة في المنطقة، خصوصاً بين شارع الفروسية وشارع حوار وصولاً إلى شارع الغرافة وطريق خليفة أفنيو، حيث سيُلغى عدد من التحويلات المرورية؛ ما سيعمل على اختصار زمن الرحلات إلى أكثر من 50%.
وستخدم الافتتاحات العديد من المناطق، لا سيما الريان ومعيذر واللقطة والغرافة ومريخ وفريج الأمير، إلى جانب المدينة التعليمية و«أسباير زون».;