حسين جاهز لجولة الحسم في «رالي المغرب»

733 ‎مشاهدات Leave a comment
حسين جاهز لجولة الحسم في «رالي المغرب»
سيكون رالي المغرب الصحراوي، الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (كروس كانتري)، المقرر انطلاقه الخميس المقبل ويستمر لمدة 5 أيام، جولة الحسم بالنسبة لبطلنا عادل حسين الذي يخوض المنافسات بحثاً عن التتويج بلقب فئة «تي 2» للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وحققه في الموسم قبل الماضي 2016.
ويواجه حسين -الذي يقود سيارة «نيسان باترول» بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو- مهمة ليست سهلة بالمرة، في مواجهة خصمه اللدود السعودي أحمد الشيقاوي سائق «تويوتا لاندكروزر» متصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 201 نقطة من 7 جولات، بينما يأتي حسين في المركز الثاني برصيد 185 نقطة من 9 جولات.
ويتوجب على بطلنا الفوز بالمركز الأول وحصد النقاط الكاملة للسباق (50 نقطة)، على أن يخرج منافسه من السباق صفر اليدين، من أجل حسم صدارة الترتيب العام لصالحه وتدعيم حظوظه في الفوز باللقب قبل الجولة الختامية بالبرتغال نهاية الشهر الحالي. وقد استعد حسين لرالي المغرب بشكل جيد، لا سيما مع ارتفاع معنوياته عقب التتويج بالجولتين الأخيرتين من البطولة في بولندا والمجر على التوالي، وقام بتجهيز سيارته في إسبانيا قبل التوجه منها إلى المغرب لإجراء تجاربه على مسارات مشابهة لمسار السباق من أجل التأقلم مع أجواء الرالي الصعبة، والذي يُعدّ نسخة مصغرة من رالي داكار الدولي.
من جانبه، أعرب عادل حسين عن تطلعاته إلى خوض السباق، مؤكداً أنه يشعر بتفاؤل كبير بهذه النسخة من السباق، في ظل تجهيزاته المكثفة لحسم هذه الجولة المصيرية بالنسبة له.
وقال: «بالتأكيد رالي المغرب يُعدّ من أصعب الراليات الصحراوية؛ نظراً لتباين مساراته من صحراوية وكثبان رملية وحصوية وجبلية؛ مما يتطلب حرصاً وتركيزاً شديدين من جانب المتسابقين. وأتمنى أن تُتلافي المشاكل والأخطاء التي واكبت نسخة الموسم الماضي، لا سيما مع قدوم منظمين جدد للرالي».;