المسير البحري الثامن يؤكد المطالبة بكسر حصار غزة

543 ‎مشاهدات Leave a comment
المسير البحري الثامن يؤكد المطالبة بكسر حصار غزة

قامت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار واللجنة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار بتنظيم “الحراك البحري الثامن”، في رسالة من غزة تؤكد على استمرار الحراك من أجل العودة وكسر الحصار المفروض على القطاع.

وانطلقت عشرات القوارب التي تحمل أعلام فلسطين من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية التي يفرضها الاحتلال، وذلك بالتزامن مع فعاليات ومظاهرات في مخيم العودة الجديد على الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن وصول الجماهير إلى هذه النقطة الحدودية التي تصنف على أنها “منطقة صفر”، يحمل رسالة للاحتلال بأن الفلسطينيين سيواصلوا التصعيد حتى تتحقق مطالبهم.

وهذه المسيرة سبقها سبع مسيرات بحرية منذ 29 مايو/أيار الماضي، نظمتها هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

وقد اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الحدودي شمالي قطاع غزة، حيث قمعت قوات الاحتلال المتظاهرين بقنابل الغاز والرصاص الحي، مما أدى إلى إصابة عدد من الشبان.

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات المسير البحري الثامن للمطالبة برفع الحصار وإنهاء معاناة سكان القطاع.

وتأتي المسيرات البحرية امتدادا لفعاليات مسيرات العودة التي انطلقت أواخر مارس/آذار الماضي لتأكيد حق العودة ورفع الحصار.

ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة حذرت، في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب الحصار الإسرائيلي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة