«الصحة» تطلق فعاليات «أسبوع سلامة المرضى»

1344 ‎مشاهدات Leave a comment
«الصحة» تطلق فعاليات «أسبوع سلامة المرضى»
تحت رعاية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، تطلق الوزارة الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى في الفترة من 16-22 سبتمبر الحالي، تحت شعار: «سلامة المرضى من النظرية إلى التطبيق».
يعد الأسبوع القطري لسلامة المرضى فعالية سنوية تنظمها الوزارة على المستوى الوطني كمبادرة وحملة تثقيفية وتوعوية، تهدف إلى نشر مفهوم سلامة المرضى بين العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية ومستخدميها.
وأكدت السيدة هدى عامر الكثيري -مدير إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالوكالة في وزارة الصحة العامة- حرص الوزارة على التطوير المستمر لفعاليات الأسبوع، من أجل تحسين ثقافة سلامة المرضى في مرافق الرعاية الصحية، وجعلها هدفاً أولوياً، مشيدة بالتعاون البناء في هذا المجال من قبل المؤسسات الصحية والتعليمية في الدولة، إضافة إلى المنظمات الدولية ذات الصلة.
وأوضحت أن الأسبوع ينظم للعام الرابع على التوالي، وساهم في زيادة الوعي حول سلامة المرضى، والتعرف على الإنجازات المحلية في مجال تحسين سلامة المرضى، وتبادل المعرفة والمهارات المهمة، من خلال اللقاءات والاجتماعات بين الخبراء المحليين والدوليين.
ويساهم في رعاية فعاليات الأسبوع كل من: مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومؤسسة حمد الطبية، والخدمات الطبية في القوات المسلحة القطرية، ومعهد حمد لجودة الرعاية الصحية، وسدرة للطب، والمستشفى الأهلي، ومستشفى العمادي. كما يشارك في الفعاليات -إضافة إلى الرعاة- كل من: منظمة الصحة العالمية، وجامعة قطر، و»سبيتار»، وجامعة كالجاري في قطر، و»وايل كورنيل للطب – قطر»، والهلال الأحمر القطري، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، ومستشفى عيادة الدوحة.
وتتضمن فعاليات الأسبوع عدداً من الأنشطة المتنوعة، من أبرزها محاضرات وورش عمل بمشاركة خبراء مرموقين في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من الداخل والخارج.;