8 فوائد صحية لتناول الجبن.. تعرف عليها

575 ‎مشاهدات Leave a comment
8 فوائد صحية لتناول الجبن.. تعرف عليها
يعد الجبن من الأطعمة الأكثر تنوعا التي يمكن إعدادها في مجموعة متنوعة من الطرق. يمكن أن تكون مخبوزة، ذائبة، أو مكعبة، او المبشور، والمفتتة، والشرائح، وهذه ممتازة للاستخدام في مجموعة واسعة من الأطباق المطبوخة.

بصرف النظر عن كونها تستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق، يحتوي الجبن أيضا العديد من العناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين، الكالسيوم، الزنك، وفيتامين B12، والذي يمكن أن يعزز الصحة الجيدة والوقاية من الأمراض. وفيما يلي بعض الفوائد الصحية من الجبن.

1. الوقاية من السرطان
الجبن يحتوي على مواد تسمى حمض اللينوليك مترافق (CLA) التي تساعد على منع السرطان. وبالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين (ب) في الجبن أيضا على حماية الجسم من الأمراض.

2. زيادة الوزن
إذا كنت تحاول كسب الوزن، سواء كان ذلك في وزن العضلات، وكثافة الدهون أو العظام، والجبن هو الطريقة الصحية لزيادة الوزن. أن الجبن تحتوى على البروتين والدهون، والكالسيوم التي تساعد على نمو العضلات والحصول على عظام قوية وصحية.

3. تعزيز العظام
الجبن هو مصدر ممتاز من الكالسيوم وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام سليمة وقوية. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين (ب) في الجبن يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتوزيعه.

4. يمنع هشاشة العظام
الجبن غني بالكالسيوم، يمكن أن يساعد على منع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام ضعيفة، والناجمة عن نقص الكالسيوم.

5. منع تسوس الأسنان
الجبن يحفز إنتاج اللعاب في الفم مما يساعد على ازالة جزيئات الطعام، وبالتالي إبقاء أسنانك والفم نظيف. بالإضافة إلى ذلك، الكازين الموجودة في الجبن يساعد على حماية مينا الأسنان من خلال تشكيل طبقة رقيقة على سطح الأسنان مما يمنع تسوس الأسنان.

6. جيد لبشرتك
كونها غنية بالفيتامينات B، الجبن هو مفيد جدا للبشرة. أنه يساعد في نمو الخلايا، مما يجعل الجلد متوهج وإزالة العيوب والبقع، مما يؤدى  إلى بشرة صحية.

7. الحفاظ على صحة العين
يحتوي الجبن أيضا على فيتامين A، والتي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الرؤية العادية.

8. تعزيز الجهاز المناعي
وتحتوى أنواع معينة من الجبن، مثل الأزرق، الجبن السويسري، وجبن شيدر، على السيلينيوم وهو مانع للتأكسد التي تلعب دورا هاما في الجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، الفيتامينات B في الجبن يساعد في الحفاظ على وظائف الجسم ورفع المناعة.;