قطر تحصد ميدالية برونزية في منافسات الرماية بـأسياد جاكرتا

536 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تحصد ميدالية برونزية في منافسات الرماية بـأسياد جاكرتا
حقق الرامي القطري حمد المري، ميدالية برونزية في الرماية دبل تراب للرجال، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها مدينتا (جاكارتا وباليمبانج) الإندونيسيتان حتى الثاني من سبتمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية يشاركون في 40 رياضة تتضمن 465 مسابقة.

وأحرز المري الميدالية البرونزية بعد منافسة قوية مع الكوري الجنوبي هينوو شين صاحب الميدالية الذهبية والهندي شاردل فيهان المتوّج بالمركز الثاني، ليهدي قطر أول ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية.

وتعتبر ميدالية حمد المري هي الأولى للبعثات الرياضية الخليجية في دورة الألعاب الآسيوية .

وأعرب السيد علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن اعتزازه بما حققه البطل حمد المري.. مؤكدا أنه كان يتمنى أن يكون أول معدن تهديه الرماية لقطر هو الذهب .. مشيرا إلى أن الرماية سيكون لها كلمة جديدة على منصات التتويج في الأيام القادمة.

وقال الكواري في تصريح صحفي اليوم :”استطاعت الرماية تشريف الرياضة القطرية لتفتح باب الخير على الوفد القطري في بقية منافساته بالأسياد، لا زال أمامنا مسابقة الاسكيت ونتمنى التوفيق لناصر العطية وراشد العذبة من أجل تشريف قطر بأكثر من ميدالية”.

وتابع رئيس الاتحاد لقطري للرماية والقوس والسهم: “القادم أفضل والمنافسات مازالت في بدايتها لذا نحن على ثقة في تحقيق المزيد من التتويجات القطرية بالإضافة إلى بقية الاتحادات التي تنافس من أجل الصعود على منصات التتويج خلال الأيام القليلة، لذا أتمنى أن ترتفع غلتنا من الميداليات مثلما تم التخطيط له مسبقا “.

من جانبه، أكد البطل القطري حمد المري صاحب برونزية الدبل تراب، أنه سعيد للغاية بما حققه رغم أنه كان يتمنى تقديم الأفضل من أجل إسعاد الشعب القطري المتعطش للإنجازات بهذا الأسياد، متمنيا ان يكون فاتحة خير على رماتنا في بقية منافساتهم وبقية الرياضات التي تمثل قطر بالأسياد الاندونيسي.

وقال المري :”المنافسة كانت قوية والذهبية لم تكن بعيدة بالمرة لأن الكوري الجنوبي تجاوزني بنقطة وحيدة حسمت الموقف لفائدته ..كما أن التتويج بالبرونزية جاء بعد تنافس شديد مع أقوى الرماة في آسيا والعالم”.

يذكر أن دولة قطر تشارك في دورة الألعاب الآسيوية 2018 بـ222 رياضيا ورياضية يمثلون 20 اتحادا رياضيا، حيث سيتنافسون في 30 رياضة مختلفة، كما تنافس قطر في رياضتين أدرجتا لأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية وهما كرة السلة 33 والرياضات الجوية.
;