«العودة إلى المدارس» تنطلق اليوم في «قطر مول»

421 ‎مشاهدات Leave a comment
«العودة إلى المدارس» تنطلق اليوم في «قطر مول»
تنطلق، اليوم الخميس بـ «قطر مول»، حملة العودة إلى المدارس للعام الأكاديمي 2018-2019، وتستمر الفعاليات من الأحد إلى الخميس من الساعة 4 عصراً حتى 10مساء، عدا يومي الجمعة والسبت المقبلين، لتبدأ من 3 عصراً حتى 10 مساء.
ومن المقرر أن تُختتم فعاليات الحملة التي تنطلق تحت شعار «بالعلم نبني قطر» حتى يوم 31 أغسطس الحالي، بالتعاون مع جامعة وايل كورنيل للطب – قطر، متمثلة في حملة «صحتك أولاً»، وقطر مول، وفريق قطر التوعوي الموحد؛ وبرعاية بنك قطر الوطني الشريك الاستراتيجي لوزارة التعليم والتعليم العالي.
وأكد السيد حسن المحمدي -مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم العالي- خلال الإعلان عن موعد انطلاق الحملة، حرص الوزارة على تفعيل وتطبيق ثقافة التعليم وحب التعلّم، لافتاً إلى أن «العودة إلى المدارس» تُعتبر إحدى أهم المبادرات التي تقوم بها الوزارة للمجتمع القطري كافة.
وقال: «إن الوزارة تقوم قبل بداية كل عام دراسي بتخصيص جناح خاص في إحدى المجمعات التجارية لأيام معينة؛ بهدف شحذ الهمم والقيم، وتعريف الطلاب وأولياء أمورهم بقرب العام الدراسي الأكاديمي، وإشراكهم في أنشطة تعليمية وترفيهية وصحية وطبية ومعلومات ثقافية متنوعة.
وأشار إلى التزام الوزارة بواجباتها في تحقيق غايات الحملة، التي ترتبط ارتباطاً نفسياً وذهنياً بكل بيت في قطر، وهي تهم كل أسرة لديها أبناء وبنات يدرسون في المدارس العامة.
ودعا المحمدي جميع أطياف المجتمع القطري إلى الانضمام لفعاليات وأنشطة الحملة واقتناص الفرصة للمشاركة بها، لافتاً إلى مشاركة «صحتك أولاً « في هذه الحملة للعام الرابع على التوالي،
وتعمل حملة «صحتك أولاً»، والتي تنفذها جامعة وايل كورنيل للطب – قطر مع عدد من الشركاء، على توعية الأطفال في عمر صغير بضرورة انتهاج النمط الصحي في حياتهم، وتثقيفهم بالفوائد التي سوف تنعكس على صحتهم في المستقبل.;