فرق متابعة ميدانية على مدار الساعة.. استعداداً لعيد الأضحى

687 ‎مشاهدات Leave a comment
فرق متابعة ميدانية على مدار الساعة.. استعداداً لعيد الأضحى
أنهت إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة، الاستعدادات والتحضيرات لعيد الأضحى المبارك، وتشمل خدمات تنظيف مصليات العيد وتجهيزها لاستقبال المصلين. وضعت الإدارة خططاً وبرامج خاصة، تمثّلت في توفير فرق ميدانية للمتابعة والمراقبة على مدار الساعة، بالإضافة إلى عمليات مكثفة في مختلف المرافق، خاصة لأماكن الترفيه والشوارع التجارية والعامة، وتوفير فرق ميدانية خاصة لنظافة الكورنيش والحدائق العامة، وزيادة عدد الحاويات على الشواطئ العامة بالدولة.
كشف السيد سفر مبارك آل شافي -مدير إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة- أن الخطط والبرامج الخاصة لتسيير أعمال النظافة استعداداً للعيد تأتي سعياً لتقديم أفضل الخدمات للجمهور. لافتاً إلى قيام الإدارة برفع المخلفات من جميع المدن والمناطق بالدولة.
وأكد آل شافي أن أعمال النظافة العامة مستمرة على مدار الساعة خلال فترة العيد، وأنه شُكّلت فرق ميدانية خاصة لهذه المناسبة، وسوف تغطي هذه الأعمال جميع المدن والمناطق بالدولة، وتركز على المواقع العامة التي تحظى باهتمام وعناية خاصة وإقبال كبير من الجمهور، مثل منطقة الكورنيش والحدائق والمنتزهات العامة والشواطئ العامة بالدولة، بالإضافة إلى السوق المركزي والمقصب الآلي.
أما بخصوص البرامج اليومية لخدمات النظافة، فأشار آل شافي إلى استمراريتها حسب البرنامج اليومي، وأنها تجري بانتظام وعلى مدار الساعة، لافتاً إلى أن الإدارة تعطي اهتماماً كبيراً للأماكن المفتوحة التي ستُقام فيها صلاة العيد بالتنسيق مع الجهات المختصة. لافتاً إلى أن معدل المخلفات يزداد بدرجة ملحوظـة خلال فترة الأعياد، بسبـب أعداد الأضاحي الكبيرة التي تُذبح، كما أنه أُخذ في الاعتبار قيام بعض المواطنين والمقيمين بذبح الأضاحي في المنازل والتخلص منها إما في الحاويات أو رميها في المناطق المفتوحة، حيث شُكّلت فرق للمراقبة والمتابعة وإزالتها بأسرع وقت.
ودعا آل شافي المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون مع الوزارة للحفاظ على نظافة المناطق والمرافق العامة بالدولة، والساحات والميادين العامة أثناء قيامهم بالتنزه في المناطق الترويحية، وخاصة الشواطئ العامة بالدولة، وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات الشخصية وعلب الألومنيوم والبلاستيك بطريقة عشوائية.;