كيف تزيد من حجم عملائك المحتملين؟

2002 ‎مشاهدات Leave a comment

لا تخسر أعمالك ببساطة، فقط بسبب عدم وجود وسيلة فعالة لتعقب العملاء المحتملين، خصوصاً أن القدرة على البقاء منظماً، يعتبر أمراً سهلاً.

ومن الضروري أن يعمد أصحاب شركات الأعمال الصغرى إلى الاستثمار في نظام يساعدهم على التنظيم والمتابعة، من خلال مراقبة كيفية جذب العملاء المحتملين، الأمر الذي قد ينتج عنه المزيد من المبيعات، والإيرادات العالية، والنمو في الأعمال التجارية، وذلك بحسب ما نشرت مجلة “تايم”.

وأظهرت الأبحاث أن” 55 في المائة من شركات الأعمال الصغيرة لا تستثمر في تطبيق أنظمة جديدة لجذب العملاء المحتملين، من خلال البحث عن الإعلانات، والتسويق عبر الرسائل الإلكترونية، وإعادة توجيه المستهلكين.”

وتعتبر المشكلة الأساسية في عدم وجود نظام للتدقيق في كيفية جذب العملاء المحتملين، إذ أن حوالي 50 في المائة من العملاء يشترون من الشركة الأولى التي تتجاوب مع مطالبهم، خصوصا أنهم غالبا ما يتصلون بالشركات للبحث عن معلومات، إلا أن هذه الاتصالات غالبا ما تذهب إلى المجيب الصوتي أو خدمة الرد على المكالمات.

ويؤدي عدم التجاوب أو تجاهل مكالمات المستهلكين المحتملين، إلى أن يصبح التنافس صعبا مع الشركات الأخرى.

ويعتبر أمرا مفيدا أن يقرر أصحاب الشركات الصغيرة ما هي المعلومات التي يجب أن جمعها من المستهلكين المحتملين لدى الاتصال للمرة الأولى، من بينها توجيه أسئلة حول كيفية معرفتهم بالشركة، وجمع المعلومات حول اهتمامهم في بعض المنتجات أو الخدمات. وتتمثل أبرز هذه الخطوات:

• إنشاء نماذج على الموقع الإلكتروني التابع للشركة لجذب المستهلكين المحتملين عبر الإنترنت، وجمع المعلومات حول كيفية الاتصال بهم.

• استخدام نظام اتصالات يسمح للشركة بتتبع الرقم رقم العميل، من أجل تسجيل المكالمة وجمع المعلومات حول المتصل.

• تحديث قائمة الاتصال الخاصة بالشركة

• الاستمرار بالاتصال بالزبائن المحتملين الذين لم يكملوا بعد عملية الشراء. ويمكن أن تعمد الشركة إلى إرسال رسائل إلكترونية آلية تتضمن أخبار جديدة حول الشركة، ونصائح من السوق، وخدمات العروض الجديدة عن المنتجات، أو العروض الترويجية.