الزعيم يصل طهران استعداداً لمواجهة الاستقلال

806 ‎مشاهدات Leave a comment
الزعيم يصل طهران استعداداً لمواجهة الاستقلال
وصلت، مساء أمس، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد إلى العاصمة الإيرانية طهران استعداداً لمواجهة الاستقلال المرتقبة التي ستقام مساء الاثنين على ستاد ازادي، ضمن جولة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2018.
وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 21 لاعباً، وهم: (ياسر أبوبكر، مصعب خضر، وبغداد بونجاح، وخوخي بوعلام، وسالم الهاجري، وأكرم عفيف، ومشعل برشم، وسعود الهاجري، وجونغ أوو يونغ، وحمزة الصنهاجي، وحامد إسماعيل، وبيدرو ميجيل، وعبدالكريم حسن، وأحمد سهيل، وأحمد سيار، وعلي أسد، وحسن الهيدوس، وحسن أحمد، وجهاد محمد، وتشافي هيرنانديز، وغابي فيرنانديز).
والجهاز الإداري: تركي ناصر العلي المدير العام لنادي السد، ومحمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي، وعبدالله البريك مدير الفريق، ومحمد سعيد إداري الفريق.
والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني، ونونو ميجيل مساعد المدرب، وجوس بيدرو مدرب اللياقة، وبيدرو أنتونيو المحلل الفني، وإدواردو بيريز مدرب الحراس. والجهاز الطبي محمد سلطاني طبيب الفريق، واختصاصي العلاج الطبيعي حسين المناعي وأكرم عبيد، وللتدليك إدمير وريتشي، والموقع الإلكتروني سمير شوقي ومينا فايز، ومسؤولو المهمات عبدالملك وحيد وموسى بوتان ولاريس مياه.
وتشهد قائمة الزعيم غياب المدافع إبراهيم ماجد، بعد تعرّضه للإصابة بتمزّق في العضلة الأمامية. هذا، ومن المنتظر أن يخوض الفريق مرانه الأخير استعداداً للمباراة مساء اليوم على ستاد ازادي مستضيف اللقاء، والذي سيضع خلاله البرتغالي فيريرا لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء والخطة المناسبة التي تمكّنه من تحقيق الفوز والعودة من إيران بنتيجة مريحه تسهّل مهمته في جولة الإياب، وتساعده على مواصلة المشوار بالبطولة القارية بنجاح، خاصة أن الفريق أظهر جاهزية كبيرة خلال استعداداه للمباراة بالدوحة عقب مباراة الغرافة في الدوري؛ حيث حرص فيريرا على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مواجهة الغرافة حتى لا تتكرر في مواجهة الاستقلال المهمة، ووضح مدى الجدية على جميع اللاعبين والرغبة الكبيرة في تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز.

المؤتمر الصحافي اليوم

يُعقد اليوم المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء المرتقب بين السد والاستقلال الإيراني بحضور مدربي الفريقين ولاعب من كل منهما، للحديث عن اللقاء المهم، ومدى جاهزية كل منهما لخوض اللقاء، وآمال وطموحات الفريقين في البطولة القارية. كما يسبق المؤتمر الصحافي اجتماع فني لتجهيز الأمور اللوجيستية والتنظيمية كافة الخاصة بالمباراة، لخروجها بأفضل صورة ممكنة، وتجنب حدوث أي أخطاء.

الصيني ماي يدير اللقاء

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تعييناتها لحكام جولة الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لنسخة 2018. ويتكون طاقم حكام مباراة السد والاستقلال الإيراني -التي ستُقام مساء غد على استاد آزادي بطهران- من الصيني ماي مانينغ حكم ساحة، وكاو يي مساعد أول، وشي شيانغ مساعد ثانٍ، وزهانغ لي حكم رابع. وسيكون مراقب المباراة دولتماند إسلاموف من طاجيكستان، ومراقب الحكام الأردني عمر موسى خلف.

مشاركة آسيوية أولى لجابي وجونج

يخوض الإسباني جابي فرنانديز مباراته الأولى مع الزعيم السداوي في البطولة الآسيوية بمواجهة الاستقلال الإيراني في ربع نهائي البطولة القارية. وتعقد الجماهير السداوية على النجم الكبير آمالاً عريضة بالتألق مع الفريق في هذا اللقاء المهم، وتنتظر منه أن يكون أحد الأوراق الرابحة التي ترجّح كفة الفريق في المباراة، وتساهم في تحقيق «عيال الذيب» للفوز. كما تُعدّ المباراة هي المشاركة الأولى أيضاً للاعب الكوري الجنوبي جونج أو يونج، الذي انضم إلى الفريق السداوي مؤخراً بدلاً من الإيراني مرتضى كنجي. ويُعدّ جونج أيضاً أحد الأوراق الرابحة في صفوف الفريق السداوي، حيث يعتمد عليه البرتغالي فيريرا كثيراً في أكثر من مركز.

أحمد سيار: نسعى إلى العودة بانتصار

قال أحمد سيار، لاعب السد الشاب: مباراتنا أمام الاستقلال الإيراني في غاية الأهمية، وجميع اللاعبين تعاهدوا على تقديم أفضل ما لديهم، من أجل العودة من إيران بانتصار ثمين؛ يساعدنا في مباراة الإياب التي ستقام في الدوحة، من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة القارية، ومواصلة السير والتقدم إلى الأمام.
وأضاف سيار: الاستقلال الإيراني من الفرق القوية، ومواجهته لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة أنه يضم لاعبين مميزين، والمباراة على أرضه ووسط جمهوره، ولكن نحن أيضاً نمتلك لاعبين على أعلى مستوى، يستطيعون صناعة الفارق، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق، وأن يكون جميع اللاعبين في يومهم للعودة بانتصار يسعدهم جميعاً.
وحول مدى تأثر الفريق بمباراة الغرافة، قال: البطولة الآسيوية تختلف تماماً عن مباريات الدوري، ونحن أغلقنا ملف مباراة الغرافة بكل أحداثه، وتركيزنا الآن منصب فقط على مباراة الاستقلال، ولن نلتفت إلى الوراء، فالأهم الآن بالنسبة لنا مباراة الاستقلال، وكيفية تحقيق الفوز بها.

سعود الهاجري: جاهزون للمواجهة

أكد سعود الهاجري -حارس الزعيم السداوي- أن جميع لاعبي الفريق في أتم جاهزية للمباراة المهمة جداً التي سبخوضها الفريق أمام الاستقلال الإيراني في طهران غداً الاثنين بربع نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكداً على أن الفريق استعد للمباراة على قدم وساق وبروح معنوية عالية للغاية ورغبة كبيرة في تحقيق الانتصار.
وقال الهاجري: «الفوز على الاستقلال هو هدفنا من المباراة المهمة؛ لأنه يجعلنا نقطع نصف المسافة نحو المربع الذهبي، ومواصلة المشوار بنجاح نحو اللقب الآسيوي، وهذا هو هدفنا جميعاً، ولن ندخر جهداً خلال اللقاء.
وأضاف: «نعلم جيداً أن مهمتنا ليست سهلة؛ فالمباراة مقامة على أرض المنافس ووسط جمهوره، والكل يعلم أن الجماهير الإيرانية تكون حاضرة بكثافة في المدرجات، إلا أننا سنخوضها بتركيز كبير دون الالتفات إلى أي شيء آخر وبدون أي ضغوطات، واضعين نصب أعيننا الفوز فقط ولا شيء آخر؛ حتى نخوض مباراة الإياب في الدوحة أكثر أريحية».;