دبي قبلة العرب وأرض أحلام الأجانب

1620 ‎مشاهدات Leave a comment

تمكنت إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال السنوات الأخيرة، من أن تكون قبلة للعرب، وأرض الأحلام للسياح الأجانب.

ورغم أن الإمارة الخليجية تشتهر بفلسفتها الهندسية الجريئة، إلا أن الأمر يتخطى الأبراج الشاهقة، وسيارات “الرولز رويس” التي تجوب الطرق، إذ أصبحت دبي الأفضل في الشرق الأوسط ملاذاً لشريحة الشباب من مختلف الجنسيات، وأرضاً خصبة للأعمال.

ومن المتوقع أن تستقطب الإمارة 15 مليون سائح خلال العام 2015.

وهنا جولة على أفضل الفنادق،ومراكز التسوق، والحانات الليلية، والمطاعم التي تنتشر في دبي.

فندق “القصر”

ويتسم الفندق بالذوق العربي المميز، وتطل الغرف على الممرات المائية التي تمتد على مساحة كيلومترين، فضلاً عن توفر مطاعم المأكولات البحرية.

فندق “وان أند أونلي رويال ميراج”

ويطل فندق “وان أند أونلي رويال ميراج” الفخم على خليج جزيرة النخلة، ويبعد مسافة كيلومتر واحد عن الشواطئ الخاصة والحدائق المثيرة للإعجاب، ويقدم الفندق مكاناً رائعاً لممارسة الرياضات المائية وركوب الأمواج، واستقبل الفندق أبرز الضيوف من بينهم المغني مايكل جاكسون، ولاعب كرة القدم ديفيد بيكهام.

فندق “كمبنسكي” في مول الإمارات

ويطل الفندق على أكثر المشاهد غرابة في الصحراء، وهي حلبة “سكي دبي” للتزلج على الجليد، ويقدم غرف فاخرة على شكل شاليهات تتضمن مواقد وهمية، تطل على حلبة التزلج.

فندق “أمواج روتانا”

ويقع الفندق في ممشى الواجهة البحرية الحيوي لشاطئ الجميرا، ويوفر نادي رياضي ومسبح في الهواء الطلق، فضلا عن أفضل المطاعم التي تقدم الأطباق العالمية.

مطعم “فاير آند أيس”

يحمل المطعم اسماً مميزاً، ويقدم مطبخاً فاخراً متعدد الجنسيات، في أجواء تسودها الأناقة والروعة، ويمكن لمحبي اللحوم تذوق أشهى الأطباق، فضلاً عن أطباق الطعام الإسبانية، واليابانية التي تقدم على الطريقة التقليدية.

مطعم “ليفانتين”

يقع المطعم اللبناني في جزيرة النخلة، ويقدم قائمة الطعام الشرق أوسطي، فضلاً عن المزّة اللبنانية المشهورة، واللحم المشوي على الفحم، والمأكولات البحرية، ويطل المطعم على جزيرة النخلة، ويوفر الضيافة العربية بأجواء عصرية أنيقة.

مطعم “كابانا”

ويعتبر “كابانا” المكان الأمثل لتذوق طبق الشاورما، والقريدس المشوي والخضار، ويوفر مساحة في الهواء الطلق، حيث يتحلق الضيوف حول برك السباحة، وتتم خدمتهم بأفضل الطرق.

مطعم “بوسولا”

يقع المطعم الإيطالي في منتجع “مارينا شاطئ الميناء السياحي”، ويعتبر من بين الأفضل لتقديم الوجبات الإيطالية، حيث يشعر الضيف بأنه يتناول الطعام ويطل على شاطئ “الباهاماس”، وتتضمن لائحة المأكولات الأطباق الشرق أوسطية، والبندورة المجففة، وشرائح جبنة البارميزان والليمون، فضلاً عن البيتزا، وسلطة البومودورينو.

مطعم “بوقطير”

رغم أن كل ما تحفل به دبي من فخامة وحياة مترفة في الكثير من جنباتها وأحيائها الراقية، إلا أنه يمكن للسائح أن يتناول السمك الطازج بمختلف أنواعه وبكل طرق تحضيره بأقل من سبعة دولارات، في أحد أرقى أحياء الإمارة، بالقرب من فندق برج العرب، وهو أحد أفخم فنادق المنطقة والعالم.

حانة “جتي لاونج”

وتستقطب الحانة فئة الشباب في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يجلس الأشخاص الذين يرتادون الحانة حول الأرائك البيضاء، لاحتساء مشروب الكوكتيل المميز، في مشهد يطل على البحر ومنظر اليخوت الفخمة.

حانة “أت. موسفير”

وتقع الحانة في الطابق 122 في برج خليفة، وتضم الأنواع النادرة والفاخرة من مشروبات الويسكي والنبيذ، ويمكن أن يتمتع السائح باحتساء كأس من المشروب الباهظ الثمن، أثناء التمتع بمنظر بانورامي دائري لمدينة دبي، على ارتفاع 442 متر مربع.

حانة “أيريش فيلاج”

ويدمن السياح الأوروبيون على عادة الذهاب إلى هذه الحانة، التي تشبه محل قروي قديم، إذ تغطي ألواح الخشب المكان، الذي يطغى عليه الطابع الأيرلندي المميز.

مركز التسوق “دبي مول”

ويعتبر “دبي مول” مركز التسوق الأكبر في العالم، إذ يتضمن 1200 محل، وتبلغ مساحة الطابق الأرضي في المركز أكثر من نصف مليون متر مربع، حيث تنتشر أهم الماركات العالمية للألبسة.

مركز التسوق “مدينة جميرا”

ويقع السوق العربي التقليدي في مدينة جميرا، على طول الضواحي المتعرجة متجاوزاً الأبراج والممرات الضيقة المضاءة بالمصابيح، ويمكن أن يكتشف السائح الكنوز المخفية في السوق ومن بينها الأزياء، والمجوهرات، والزيوت، والتوابل، فضلاً عن توفر سلسلة من المطاعم والمقاهي ذات الطراز العالمي.

مركز التسوق “ابن بطوطة”

ويعد “مول ابن بطوطة” من أكبر المراكز التجارية في منطقة الشرق الأوسط، ويستوحي اسمه من الرحالة العربي المعروف ابن بطوطة، الذي تنقل عبر دول العالم، ونقل صفات الشعوب وأهواءها، واستلهمت التصميمات الهندسية للمركز من رحلات ابن بطوطة إلى الأندلس، وتونس، ومصر، وبلاد فارس، والهند، والصين.

“سكاي دايف دبي”

إذا كان السائح بحاجة لإطلاق العنان لنفسه، والقفز من طائرة في مظلة فوق جزيرة النخلة، فإن الفرصة متوفرة إليه للتمتع بإطلالة لناطحات السحاب في دبي، وساحل الخليج، والصحراء.

حديقة “وايلد وادي”

استوحي تصميم “وايلد وادي” من قصة جحا الشهيرة، وتتميز بموقعها الساحر أمام فندق برج العرب، ومنزلقاتها المائية المتنوعة التي تناسب جميع افراد العائلة، وتعتبر من أفضل حدائق الألعاب المائية في العالم، وتحتوي على ثاني أكبر منزلق في العالم، تصل سرعته إلى 80 كيلومترا في الساعة.

المصدر: سي أن أن