طفرة المواليد تحسن الاقتصاد؟!

1049 ‎مشاهدات Leave a comment

أظهرت الإحصاءات مؤخرا أن بريطانيا لديها طفرة في عدد المواليد خلال الـ12 شهرا الماضية حتى حزيران/يونيو العام 2012، إذ تم تسجيل 813 ألف و200 مولود، وهي الزيادة الأكبر في عدد المواليد منذ 1972.

وارتفع معدل الولادات في بريطانيا خلال العشر سنوات الماضية، وتحديدا خلال العام الماضي، إذ ارتفعت نسبة المواليد إلى 0.7 في المائة، وبلغت الكثافة السكانية 64 مليون شخصا.

وقالت المستشارة الاقتصادية لـ”أكسفورد أناليتيكا” فانيسا روسي، إن “الطفرة في عدد المواليد، قد توفر دفعا فوريا للاقتصاد في بريطانيا، بعد سنوات من الركود.”

كذلك، فإن سوق العقارات ستزدهر، إذ يعمد الأهل إلى شراء منازل جديدة أو الانتقال إلى منازل أكبر. أما الأعمال الخاصة بالأطفال والعائلات فإنها ستشهد أيضا نموا متزايدا.

وأوضحت روسي أن “زيادة الكثافة السكانية وتحسن الاقتصاد، سيؤديان إلى أن تصبح بريطانيا من أكبر الاقتصادات في أوروبا الغربية خلال العشرين سنة المقبلة.”

يذكر أن ألمانيا تعتبر أكبر الاقتصادات في أوروبا، فضلا عن ارتفاع عدد سكانها، ولكن أشارت الإحصاءات إلى أن معدل الخصوبة لديها أقل من بريطانيا.

وتعتبر الهجرة عاملا أساسيا في زيادة إجمالي عدد السكان، بنسبة 39 في المائة في بريطانيا.

أما الدول الأوروبية الأخرى من بينها ايطاليا واسبانيا، فإنها تعاني من انخفاض معدلات الولادة، ما قد يتسبب بصعوبة النهوض من الركود الاقتصادي.

المصدر: سي ان ان
http://bit.ly/1bk1qKr