إسرائيل تصادق على الإفراج عن 26 فلسطينيا

985 ‎مشاهدات Leave a comment

صادقت اللجنة الوزارية الخاصة في إسرائيل ليل أمس الأحد على قائمة تضم 26 سجينا أمنيا فلسطينيا سيصار إلى إخلاء سبيلهم ضمن الدفعة الاولى من السجناء بموجب الاتفاق بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، على أن يحصل ذلك بعد مهلة الاعتراض التي ستكون مفتوحة أمام الراغبين بذلك.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه “من المتوقع نشر قائمة السجناء في الموقع الإلكتروني لمصلحة السجون لإفساح المجال امام تقديم اعتراضات على هذه الاسماء في غضون 48 ساعة.”

وجاء في بيان أصدره ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي ، أن” 14 سجينا من بين المفرج عنهم ضمن هذه الدفعة سينقلون الى قطاع غزة وأن ثمانية منهم كان من المقرر أن تنتهي فترة محكوميتهم خلال السنوات الثلاث القادمة”.

وبحسب الإذاعة، فإن منظمة “ألماغور” التي تضم المتضررين من عمليات منسوبة إلى الفلسطينيين طلبت من وزارة العدل عدم نشر قائمة المفرج عنهم الليلة، والانتظار حتى صباح الاثنين.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت الأربعاء عن نيتها إطلاق سراح 104 من المساجين الأمنيين على أربعة مراحل متماشية مع مجرى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

وبعد الدفعة الأولى المعلن عنها، سيصار إلى إعلان دفعة ثانية بعد أربعة أشهر من بدء المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، كما سيتم تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة بعد مرور ستة اشهر وثمانية الشهر على عملية التفاوض على التوالي.

المصدر: سي أن أن
http://bit.ly/1cr4ush