“الخطوط الجوية الأميركية” تواجه التحذيرات الإرهابية

1150 ‎مشاهدات Leave a comment

يبدو ان المسافرين لن يشعروا بأي تغييرات أمنية واضحة، نتيجة التحذيرات الخاصة بتهديدات إرهابية، إذ ان وزارة الخارجية الأميركية كانت أعلنت في بيان: “نذكر المواطنين الأميركيين من احتمال حصول أي هجمات إرهابية تهدد المواصلات العامة، والبنية التحتية السياحية.”

وسبق وأن استهدف الإرهابيون مترو الأنفاق، وشبكات السكك الحديدية، فضلا عن خدمات الطيران والبحرية.”

وأعلنت شركات الخطوط الجوية الأميركية أنها “لم تغير أي من برامج رحلاتها نتيجة حالات التأهب”.

وطالت التحذيرات المواطنين الأميركيين المسافرين إلى الخارج، حيث اقترحت وزارة الخارجية أن يسجل المسافرين أسمائهم في برنامج انتساب المسافر الذكي، المعروف أيضا باسم STEP، والذي يتيح لهم الحصول على المعلومات الأمنية التي تم تحديثها.

وأشارت شركة الخطوط الجوية، “إيرلاينز فور أميركا”، إلى أنها “تعمد إلى تقييم الوضع، وتقترح أن يسجل الركاب أسمائهم للحصول على إنذارات السفر من شركات الخطوط الجوية.”

أما شركة الخطوط الجوية “دلتا”، والتي لديها رحلات جوية يومية بين أتلاتنا ودبي، فأوضحت أنها “تعمل بشكل اعتيادي في الوقت الراهن.”

وأكدت شركة الخطوط الجوية “يونايتد إيرلاينز”، والتي لديها رحلات جوية إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، أن “التحذيرات لم تؤثر على برامج الرحلات”. وأشارت إلى أنها “تقيم الوضع وتبقى على اتصال منتظم مع إدارة أمن النقل، ووزارة الخارجية”.

أما شركات الخطوط الجوية “أميركان إيرلاينز”، فقالت إنه “ليس لديها رحلات إلى أفريقيا أو الشرق الأوسط، لذا لا يوجد لديها أي خطوات استثنائية”.

المصدر: سي أن ان
http://bit.ly/1c4kj7Q