“يونايتد” يرفض عرضاً جديداً من تشلسي للتخلِّي عن روني

2461 ‎مشاهدات Leave a comment

ذكرت تقارير صحافية يوم أمس بأنّ نادي مانشستر يونايتد الانكليزي رفض عرضاً جديداً من تشلسي بقيمة 25 مليون جنيه استرليني (حوالى 30 مليون يورو) بالاضافة الى حوافز اخرى للتخلي عن مهاجمه واين روني. وتقدّم تشلسي بالعرض في وقت متأخر من مساء أمس الأول تمّ رفضه من نادي مانشستر يونايتد.

وقال متحدث بإسم مانشستر يونايتد “لقد تلقينا عرضاً مساء أمس ورفضناه مباشرة. موقفنا ما زال هو نفسه، روني ليس للبيع”.وكان تشلسي تقدّم بعرض اوّل مقداره 20 مليون جنيه استرليني وتمّ رفضه أيضاً.

وتدرب روني مع مانشستر يونايتد يوم أمس وسط أنباء عن إمكانية تقدّمه بطلب لوضعه على لائحة الانتقالات خلال الاسبوع الحالي، علماً بأنه يصل مع فريقه الى ستوكهولم لخوض مباراة فريقه الودية ضدّ إيك ستوكهولم اليوم.

يُذكر انّ روني غاب عن الجولة الآسيوية-الأسترالية لفريقه في الاسابيع الثلاثة الماضية لاصابة بتمزق في العضلة الخلفية، فور وصوله الى تايلاند قبل خوض فريقه مباراته الاولى هناك، ثم عاد للخضوع الى العلاج في مقرّ النادي.

وخاض روني مباراة خلف ابواب مغلقة السبت الماضي ضدّ اشبيلية وقاد فريقه الى الفوز 3-0، بتسجيله أحد الاهداف.وأصبح روني محوراً لتكهنات وسائل الاعلام منذ قال المدرب المعتزل أليكس فيرغوسون في نهاية الموسم الماضي إنّ اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً طلب الرحيل عن الفريق.

وانضمّ روني إلى يونايتد مقابل 27 مليون جنيه استرليني (41.24 مليون دولار) في آب 2004، وشارك من وقتها في 402 مباراة مع النادي وسجل خلالها 197 هدفاً، وتُوج بخمسة ألقاب في الدوري وبلقب في دوري أبطال أوروبا.ويتبقى عامان في عقد روني الذي يحصل بموجبه على نحو 250 ألف جنيه استرليني كل أسبوع (381.800 دولاراً).

وأعرب روني للمقربين إليه عن استيائه من الطريقة التي تتعامل بها إدارة مانشستر يونايتد معه، وخاصة في ظلّ تصريحات ديفيد مويس بأنّ روني سيكون “البديل الجاهز” للمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي في صفوف الفريق الأحمر.

وإذا طلب روني الرحيل من أولد ترافورد بالفعل، فإن تشيلسي سيكون الأقرب للفوز باللاعب، أما إذا رفض يونايتد بيع الغولدن بوي لنادٍ إنكليزي، فإن أندية ريال مدريد، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان، وبايرن ميونيخ ربما تكون على أهبة الاستعداد للإنقضاض على النجم الإنكليزي.