كأس المانيا: دورتموند الى الدور الثاني وخروج بريمن ومونشنغلادباخ

1215 ‎مشاهدات Leave a comment

تأهل بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الدوري ومسابقة دوري ابطال اوروبا، الى الدور الثاني من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم وذلك بفوزه على مضيفه ويلهلمشافن (هواة) 3-0 الاحد.

ولم يكن فوز فريق المدرب يورغن كلوب سهلاً على الاطلاق اذ انتظر حتى الدقائق العشرين الاخيرة ليحسم اللقاء بفضل كيفن غروسكروتس (71) ومارفن دوكش (83) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (90).

وودع فيردر بريمن المسابقة من الباب الصغير بخروجه من الدور الاول على يد ساريبروك (درجة ثالثة) بالخسارة امامه 1-3.

ولم يكن بوروسيا مونشنغلادباخ افضل حالا من بريمن اذ ودع بدوره على يد درامشتاد (ثالثة ايضا) بالخسارة امامه بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وخرج ايضا فريق اخر من الدرجة الاولى من الباب الصغير وهو الوافد الجديد اينتراخت برانشفيغ الذي خسر امام ارمينيا بيليفيلد (ثانية) 1-2.

يذكر ان برانشفيغ يسجل عودته الى دوري الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ 28 عاما وبعد عام واحد من صعوده الى الدرجة الثانية.

اما في باقي المباريات، فخرجت اندية الدرجة الاولى فائزة حيث تغلب اوغسبورغ على لايبزيغ (ثالثة) 2-0، وهوفنهايم على اوموند-فيغيشاك (خامسة) 9-0، وباير ليفركوزن على لايبشتاد (هواة) 6-1، وماينتس على فورتونا كولن (رابعة) 2-1، وفرايبورغ على نوشتريليتس (هواة) 2-0 بعد التمديد، وهرتا برلين العائد مجددا الى دوري الاضواء على نومونستر (هواة) 3-2 بعد التمديد ايضا.

وتغلب فولفسبورغ على كارلسروه (ثانية) 3-1، وهانوفر على فيكتوريا هامبورغ (هواة) 2-0، وهامبورغ على شوت يينا (خامسة) 4-0، وشتوتغارت وصيف البطل على بي اف سي دينامو (رابعة) 2-0.

ويستكمل الدور الاول اليوم بمباراتين بين اينتراخت فرانكفورت وايليرتيسن (هواة)، ونورمبرغ وساندهاوزن (ثانية)، على ان يبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه الاثنين بمواجهة ريهدين (درجة خامسة)، فيما يلعب شالكه مع نوتينغن (خامسة ايضا).