قريباً.. سيارات فورد تعمل على الغاز المسال

1154 ‎مشاهدات Leave a comment

أعلنت شركة “فورد” نيتها تصنيع سيارات “فورد” من نوع “بيك أب F-150″، لتعمل كلياً على الغاز الطبيعي المسال أو على غاز البترول المسال، وذلك بحلول عام 2014.

وأشارت “فورد” إلى أنه “بالرغم من أن المستهلكين سيضطرون إلى دفع عشرة آلاف دولار إضافية للحصول على هذه الميزة، إلا أنهم سيتمكنون من توفير الأموال خلال فترة تقدر مابين 24 شهراً و36 شهراً من الإستعمال”.

وأضافت الشركة إن “السيارة تسير مسافة 1207 كيلومتراً بخزان ممتلئ من الغاز المسال، وفقاً لحجم خزان الوقود السائل، وذلك مقارنة مع المسافة التي تقطعها سيارات البنزين العادية والتي تصل إلى 30 كيلومتراً بخزان ملئ بالبنزين المعتاد”.

وقال مدير قسم الدعم والتكنولوجيا في شركة “فورد” جون كولمان إن “مجال الأعمال والمستهلكين طلبوا من فورد إجراء هذا التعديل على سيارات F-150 للإستفادة من السعر الرخيص للغاز المسال ومعدل التلوث القليل الناتج عن احتراقه.”

وهذه ليست السيارة الأولى التي يتمّ تعديلها من قبل شركة فورد لتعمل على الغازات المسالة، إذ قامت الشركة بتعديل سيارات بيك أب F-350 الأكبر حجماً، إلا أن سيارات F-150 تعد سيارات البيك أب التي تحتل الصدارة في قائمة سيارات الشركة”.

كما تنوي الشركة إجراء التعديل ذاته على سبع سيارات تجارية أخرى، خلال الاثني عشر شهر المقبلة.

المصدر: سي أن أن

http://bit.ly/1cgU9ht