بولت يتحدى فرح لأغراض خيرية

1030 ‎مشاهدات Leave a comment

قبل البطل الأولمبي في سباقات السرعة أوسين بولت تحدياً من البطل الأولمبي البريطاني محمد فرح المتخصص في المسافات المتوسطة لخوض لقاء لأغراض خيرية، وقال إنه جاهز لمواجهته في سباق لمسافة 600 متر عدواً.

وفاز “مو” فرح بذهبية سباقي 5 آلاف و10 آلاف متر في أولمبياد لندن العام الماضي، وكان من نجوم الألعاب الصيفية مع الجامايكي بولت، الذي فاز بلقبي 100 و200 متر.

وأبلغ فرح شبكة سكاي الرياضية “سيكون من الرائع المشاركة في سباق يختار الناس مسافته.. أنا جاهز للمشاركة في أي سباق يختاره الناس”، واستدار بعدها إلى عدسات الكاميرا قائلا “هل أنت مستعد لهذا التحدي. يتعين عليك قبوله.

وفي مقابلة منفصلة رد بولت بعد أن شاهد تصريحات فرح بقوله “سيكون سباقاً ممتعاً”، وأضاف “سيكون سباقاً صعباً، لكني سأستمتع بوقتي ومشاركتي نظراً لأنها مناسبة خيرية.. أنا جاهز لأي سباق تختاره”.

ويحمل بولت الرقم القياسي العالمي لسباقي 100 متر و200 متر، وقال إن مشاركته في سباق لمسافة 1500 متر سيكون أمراً مستحيلاً.

وأضاف “سيكون من المستحيل المشاركة في سباق لهذه المسافة. يمكنني أن أجرب سباقاً لمسافة 600 متر لأني أركض لهذه المسافة خلال التدريبات لكني لن أجرب سباق 1500 متر بأي حال من الأحوال”.

ويمتاز فرح، البالغ من العمر 30 عاماً والمولود في الصومال لكنه نشأ في لندن، بسرعته الكبيرة في المراحل الأخيرة من السباقات وجرب حظه مؤخراً في السباقات الأقصر نسبياً ليسجل رقماً قياسياً أوروبياً في سباق 1500 متر هذا الصيف بلغ 3 دقائق و28.81 ثانية.