سلطات الهند تعتبر نحو 5750 مفقودا ضحايا الفيضانات في حكم القتلى

1266 ‎مشاهدات Leave a comment

اعلنت السلطات الهندية الاثنين ان 5748 شخصا فقدوا في اعقاب الفيضانات التي اكتسحت شمال البلاد في حزيران باتوا يعتبرون في حكم القتلى.

وصرح فيجاي باهوغونا رئيس حكومة اوتاراخاند الولاية الاكثر تضررا من سوء الاحوال الجوية وانهيارات التربة الناجمة عن موسم الامطار المبكر “هناك 5748 شخصا مفقودا وستبدأ اجراءات التعويض المالي لعائلاتهم غدا (الثلاثاء) بعد اعتبارهم في حكم المتوفين”.

ففي اوج الموسم السياحي في شمال الهند حيث درجات الحرارة اكثر اعتدالا، فاضت الانهار وجرفت المنازل والمباني وحتى قرى بأكملها مدمرة اكثر من 1000 جسر وطريق ضيقة تؤدي الى صروح دينية يزورها حجاج في المناطق المرتفعة.

ووعدت الحكومة بتسديد 500 الف روبية (حوالى 6300 يورو) الى عائلة كل ضحية من قتلى الفيضانات وانهيارات التربة التي جرت في 15 حزيران بسبب موسم امطار مبكر.

واوضح فيجاي باهوغونا ان كل ولاية هندية ستتولى التعويض على سكانها. وقال ان “924 من المفقودين المعتبرين قتلى يتحدرون من اوتاراخاند وستتلقى عائلاتهم تعويضا من اموال الدولة”.

وستمنح ولاية اوتاراخاند المعروفة بتسمية “ارض الآلهة” لكثرة المواقع المقدسة فيها 500 الف روبية لكل طفل فقد والديه في الكارثة.

مصدر:وكالة الصحافة الفرنسية
http://bit.ly/15fhf1p