عساف قد يغني بافتتاح كأس العالم بالبرازيل

1376 ‎مشاهدات Leave a comment

اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، أن يتم توجيه الدعوة للفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف للغناء في افتتاح فعاليات كأس العالم السنة المقبلة في البرازيل.
وبحسب موقع «زاد الأردن» فقد جاء هذا الاقتراح في زيارة بلاتر للأراضي الفلسطينية التي استهلها بافتتاح ملعب الشهيد جمال غانم في مدينة طولكرم.
ورافق بلاتر في زيارته الخامسة لفلسطين، نائب رئيس «الفيفا» الأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب وعدد من شخصيات «الفيفا» وعدد من الشخصيات الآسيوية والعربية.
وقال بلاتر خلال الافتتاح: «إنني فخور بمجيئي إلى فلسطين وهذه ليست زيارتي الأولى وجئت اليوم لافتتاح الملعب المدعوم من برنامج «الهدف» لتطوير الملاعب الخاصة بالدول الناشئة في كرة القدم التي تقرّب بين الشعوب خاصة هنا الشعب الفلسطيني».
ومنحت جامعة النجاح الوطنية، أمس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم شهادة الدكتوراه الفخرية بالإدارة.
وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة: «إنه نظرا لما يتميز به بلاتر من خبرة رياضية واسعة على مستوى العالم ودوره في دعم الرياضة والرياضيين، وتقرير روح التفاهم والتعاون في العالم، ودعم القضايا الإنسانية والقومية والعدالة، ولتعاطفه مع القضية الفلسطينية ودعم الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، قررت جامعة النجاح منحه شهادة الدكتوراه الفخرية بالإدارة، وفق نظم الجامعة وقوانينها».
وسيكون هناك حراك وأنشطة رياضية خلال الزيارة، وسيتم إطلاق فضائية رياضية، وإصدار كتاب (100 عام على الرياضة الفلسطينية)، وتسليم بلاتر طابع بريدي له علاقة بالملعب البيتي الفلسطيني.
كما سينظم يوم فلسطين الأولمبي الدولي الذي يصادف الثامن من يوليو المقبل، بالتزامن مع زيارة بلاتر، وسيتم خلاله التركيز على معاناة شعبنا وحقه في ممارسة الرياضة.
وسلمه الشهادة عضو مجلس الأمناء في الجامعة هاني النابلسي.
من جانبه، قال بلاتر: إنني مسرور جدا بالتواصل مع جامعة النجاح وأشكركم في هذه الجامعة على منحكم لي هذه الدكتوراه الفخرية.
كما تم تقديم دروع الجامعة للرجوب، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الدم الأمير علي بن الحسين، وإلى عضو الإدارة والسياسة في «الفيفا» نيكولاس مانغوس، كما قدم بلاتر درع «الفيفا» للجامعة وآخر لرئيس الوزراء رامي الحمد الله.
وقال بلاتر: إنه سيكون عند حسن ظن الشعب الفلسطيني به ليحارب من أجل دعم الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن زيارته لفلسطين ذات مهمة سياسية ودبلوماسية لإظهار معاناة الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، وسينقل هذه المعاناة إلى الجانب الإسرائيلي وسيعمل على حلها.
وأضاف: «إن كرة القدم لا يمكن أن يكون فيها حواجز ويجب أن نحارب هذه الحواجز والعقبات التي تقف في طريقها وهي تجمع العالم ولا تفرقه».