الأهلي يواصل عروضه المميزة ويقتسم نقاط المواجهة مع الريان

14 ‎مشاهدات Leave a comment
الأهلي يواصل عروضه المميزة ويقتسم نقاط المواجهة مع الريان
واصل الأهلي القطري نتائجه المميزة في الفترة الاخيرة وفرض على نظيره الريان اقتسام نقاط المواجهة بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

سجل البرازيلي لوكا ورجيس هدف الريان في الدقيقة الثالثة، وتعادل المغربي محسن متولي للأهلي، في الدقيقة 75 من المباراة، التي جاءت جيدة المستوى، وتبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور.

وبدأ الريان بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر، لكنه فشل في تعزيزه، بعدما لاحت للاعبيه أكثر من فرصة، دون استثمار، قبل أن يعدل الأهلي النتيجة.

وبذلك، ارتفع رصيد الريان إلى 22 نقطة، متراجعًا إلى المركز الثالث، بعدما كان وصيفا في الجولة الماضية، بينما ارتفع رصيد الأهلي إلى 19 نقطة، في المركز الخامس.

أنهى الريان الشوط الأول بهدف مبكر سجله لوكا بالدقيقة 3 برأسية رائعة من بين المدافعين بعد أن وصلته كرة عرضية من الجانب عبر موفق عوض، حيث ركز الريان على هذه الجهة مستغلاً تحركات عوض وسرعته وهو ما سبب إحراجا لدفاع العميد.

أعطى الهدف للريان حافزا كبيرا للاعبين لمواصلة الهجوم والبحث عن أهداف أخرى وسط انكماش ملحوظ من قبل لاعبي العميد والاعتماد على الكرات المرتدة، وركز الهجوم على الانطلاق من العمق تارة ومن الجانب تارة أخرى، قبل أن ينفرد لوكا مجددا من العمق، إلا أن حارس الأهلي نجح في التصدي لكرته وحولها إلى ركنية.

خرج الأهلي عن تراجعه بعد الدقيقة 20 وأخذ يبادر بالرد والبحث عن طريق مرمى الحارس عمر باري، وسط تحرك لخط وسط وهجوم الأهلي عبر محمد مونتاري ومحسن متولي ودي يونج…وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ألقى الأهلي بكل ثقله من أجل العودة وأهدر لاعبوه بعض الفرص التي كان يمكن أن تعود به لينتهي الشوط بتقدم الريان بهدف لوكا. 

وكانت دقائق الشوط الثاني مثيرة بين الفريقين، حيث حاول الأهلي العودة فيما سعى الريان إلى التعزيز، حيث أنه بعد مرور خمس دقائق من الشوط إنفرد لوكا مع حارس الأهلي إلا أن الأخير نجح في إبعاد الكرة بخروج سليم وأنقذ مرماه من هدف آخر.

وقد اشترك مشعل عبد الله في الدقيقة 62 بدلا من أحمد صالح الذي خرج بداعي الإصابة، وإقترب الريان أكثر من مرة من التسجيل ، إلا أن الدفاع والحارس تصديا إلى تلك المحاولات، ورد الأهلي بهجمة خاطفة كسر فيها محسن متولي دفاعات الريان وإنفرد بالحارس باري الذي نجح في إبعاد كرة متولي بالدقيقة 74 من المباراة، إلا أن متولي نجح في التعويض عندما أحرز هدف التعادل بعد فرصته بدقيقة من كرة وصلت إلى الجزاء بعد أن نقُلت أكثر من مرة وسددها متولي قوية إلى الشباك.

وفي الدقائق الأخير دبت الصحوة في صفوف الأهلي الذي هاجم وصنع بعض الفرص التي مثلت خطورة على مرمى باري، إلا أن التعادل ظل قائما حتى انتهاء المباراة.

;