العربي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على الخور

20 ‎مشاهدات Leave a comment
العربي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على الخور
استعاد العربي نغمة الانتصارات ليحصد ثلاث نقاط ثمينة على حساب نظيره الخور في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب استاد الخور ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وحقق فيها العربي هدف التقدم قبل أن يتراجع للدفاع للحفاظ على تقدمه والعودة بثلاث نقاط تبعده مؤقتا عن القاع ومتاعبه وتعيد له لثقة التي يبحث عنها في الجولات الأخيرة التي جانبته فيها النتائج الايجابية.

وسجل هدف المباراة الوحيد للعربي محمد صلاح النيل في الدقيقة الـ26 ..وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 15 نقطة وصعد للمركز الثامن فيما توقف رصيد الخور عند 8 نقاط وبقي بالمركز الحادي عشر.

كشف الفريقان عن نواياهما الهجومية مبكراً، خاصة الخور الذي شهدت الخمس دقائق الأولى له محاولتين الأولى من كرة عرضية وأخفق واجنر في وضعها داخل الشباك، والثانية لأحمد ياسين الذي سدد كرة قوية أعلى العارضة، ورد عليها العربي بتسديدة لدييجو جارديل، اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية.

وضاعت فرصة أخرى للعربي في الدقيقة 13 بعد عرضية من أحمد فتحي إلى فرانكو والذي سدد كرة قوية أعلى العارضة.

وبالوصول إلى الدقيقة 26 نجح محمد صلاح لاعب العربي في تسجيل هدف بتسديدة قوية في سقف المرمى لم ينجح محمد أحمد البكري حارس الخور في إبعادها.

بعد الهدف سعى الخور لإدراك التعادل، فضاعت 3 فرص متتالية عن طريق رأسية نايف البريكي التي سيطر عليها مسعود زراعي حارس العربي، وتسديدتي واجنر التي مرت الأولى منها أعلى العارضة واصطدمت الثانية بالدفاع العرباوي.

الدقائق التالية شهدت تبادلاً للهجمات بين الفريقين، ولكنها افتقدت للتركيز أو تم إفسادها بواسطة الدفاع حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم العربي بهدف محمد صلاح.

بدأ الخور الشوط الثاني مهاجماً بحثاً عن التعادل بهجمات متواصلة عن طريق واجنر، وبالمقابل لم يركن العربي إلى الراحة، وحاول الاستفادة من الكرات المرتدة وكاد مايلسون أن يضيف الهدف الثاني له من تسديدة قوية مرت إلى ركلة مرمى.

وواصل الخور سعيه من أجل ادراك التعادل، لتضيع فرصة أخرى في الدقيقة 67 عن طريق تسديدة أحمد ياسين التي اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 78 سنحت الفرصة للخور لمعادلة النتيجة من كرة ثابتة نتيجة مخالفة خارج منطقة الجزاء، نفذها واجنر وتصدى لها الحارس مسعود زراعي، وتلتها تسديدة من واجنر نفسه في الدقيقة 81، ونتيجة مخالفة أيضاً خارج منطقة الجزاء، ولكن تسديدته هذه المرة أبعدها مدير عبدربه إلى ركلة ركنية، تم تنفيذها ليقابله مهدي رضا برأسية قوية اصطدمت بالعارضة.

وقد شهدت الدقائق التالية تراجعاً واضحاً للاعبي العربي للمحافظة على تقدمهم وهو ما منح لاعبي الخور الفرصة لمواصلة الضغط من أجل معادلة النتيجة، لتسنح الفرصة مرة أخرى من عرضية قابلها حمد منصور برأسية بعيدة عن المرمى، ليواصل الخور الضغط من أجل إدراك التعادل، ولكن لاعبي العربي تراجعوا بالكامل إلى منطقتهم والتصدي لكل محاولات الخور من أجل تحقيق هدفه، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز العربي بهدف.

;