مصادر لـ «العرب»: افتتاح ساحة الشيحانية أمام الجمهور في احتفالات اليوم الوطني

28 ‎مشاهدات Leave a comment
مصادر لـ «العرب»: افتتاح ساحة الشيحانية أمام الجمهور في احتفالات اليوم الوطني
تعكف وزارة البلدية والبيئة حالياً على الانتهاء من تجهيزات ساحة الشيحانية الجديدة، التي أعلن عدد من المسؤولين عن افتتاحها قريباً تلبية لمطالب المواطنين.
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «العرب?»، إن الساحة سوف تُفتتح تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني، بالتعاون مع عدد من المزارع القطرية، لعرض المنتجات الغذائية كافة من خضراوات ودواجن ولحوم وفواكه، وغيرها؛ توفيراً لاحتياجات المواطنين، وتيسيراً عليهم من قطع مسافات طويلة إلى الساحات الأخرى.
ووعدت وزارة البلدية والبيئة بتوفير معارض داخل الساحات لكل المزارعين الراغبين في عرض منتجاتهم المحلية، كما أكدت أن تلك المعارض مجانية بالكامل؛ دعماً للمزارعين، وتشجيعاً للمنتج الوطني.
يُشار إلى أن الأيام الماضية شهدت افتتاح ساحة الشمال، بمشاركة 12 مزرعة محلية، كما أعلن مسؤولو «البلدية» أن العام الماضي شهد تسويق مليون و200 ألف صندوق خضراوات. كما تشارك 100 مزرعة و75 عزبة و14 صياداً محلياً بعرض منتجاتهم في مختلف ساحات الدولة، مثل الوكرة والخور والذخيرة والمزروعة وحالياً الشمال، على أن يزيد هذا العدد مع افتتاح ساحة الشيحانية خلال الفترة المقبلة.
الجدير بالذكر أن الوزارة أكدت مؤخراً توفير سبل الدعم كافة لأصحاب المزارع المحلية، ضمن خطة دعم الوزارة الهادفة إلى زيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والثروة الحيوانية.
;