«بداية» يطلق مسابقة «نمذجة الأعمال».. الخميس المقبل

502 ‎مشاهدات Leave a comment
«بداية» يطلق مسابقة «نمذجة الأعمال».. الخميس المقبل
يستعد مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني، لإطلاق مسابقة لنمذجة الأعمال «ستارت أب ويكند الدوحة 2018»، التي تعقد على مدى 3 أيام متتالية، اعتباراً من الخميس المقبل في قاعة بانوراما بمجمع طوار مول.
وتستهدف المسابقة طلبة الكليات وأي شخص يبحث عن شركاء عمل، من أجل بناء الأفكار التجارية، حيث يتعين على أكثر من 50 متسابقاً صياغة خطة عمل، ضمن فرق لتقديم أفكارهم إلى لجنة من المحكمين خلال الفترة الممتدة بين 15-17 نوفمبر الحالي. كما تشهد الفعاليات ورش عمل تدريبية، إلى جانب تقديم المشورة الإرشادية لأصحاب المشاريع الناشئة، وتوزيع جوائز قيمة للفائزين.
وخلال أيام المسابقة، يلتقي المشاركون بأفضل الموجهين، والمستثمرين، والشركاء المؤسسين، والرعاة المستعدين، لمساعدتهم على البدء بمشاريعهم، كما سوف يختبر المشاركون أجواء الإنجاز والإحباط، والمرح والعمل، والنجاح والفشل، بالإضافة إلى الضغوط النفسية التي تحاكي واقع ما يمر به رواد الأعمال عند تأسيس مشاريعهم، حتى تكون لديهم الدراية بالقواعد اللازمة والمطلوبة لإنشاء شركة ناشئة.
وقالت ريم السويدي، مدير عام مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني: «نسعى من خلال هذه الفعالية إلى توفير الفرصة للشباب، من أجل إثبات مهاراتهم، وتحويل شغفهم إلى واقع، عبر المشاركة بتقديم أفكارهم ومشاريعهم، ثم عرضها على لجنة من المحكمين المؤهلين لاختيار الفرق الفائزة، لافتة إلى أن كل ما يتطلبه الأمر هو تجميع الفريق الملائم، واختيار الفكرة المناسبة».
وأضافت: سوف تتوفر دروس تدريبية، وورش عمل، واستشارات إرشادية، من شأنها توجيه المشتركين إلى الطريق الصحيح، بالإضافة إلى مقابلة العديد من الشخصيات ذوي الخبرات، وتقديم المشاركين إلى المستثمرين، لاستعراض أفكارهم، بهدف الحصول على التمويل المطلوب.
من جانبه، قال عبدالله السعيد، رئيس قسم التعليم والتطوير في بنك قطر للتنمية: «يسعى البنك جاهداً إلى دعم رواد الأعمال، وتبني واحتضان أصحاب الأفكار المميزة والإبداعية، من أجل تحقيق تنمية اقتصادية تساهم في التنويع الاقتصادي للدولة».
وأضاف: تمهد مسابقة اليوم الطريق أمام رواد الأعمال من المهنيين وطلبة الجامعات، لتقديم أفكار وخطط عمل متكاملة لمشروعاتهم التي ستخدم تنوع الاقتصاد الوطني، وتفتح آفاقاً جديدة، وتساعدهم على بناء مستقبلهم».;