فتح باب الترشيح لجوائز “وايز 2019 “

376 ‎مشاهدات Leave a comment
فتح باب الترشيح لجوائز “وايز 2019 “
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، عن فتح باب تقديم طلبات الترشيح لجوائز وايز 2019 وحتى 15 يناير المقبل.

ويجري تقييم الطلبات وفقًا لمعايير صارمة، إذ يتعين أن تتسم المشاريع المقدمة بالابتكار واعتماد خطة إنمائية واضحة، إضافة إلى الاستقرار المالي وقابلية التطوير والتكرار، كما يتعين أن يكون لها تأثير ملموس في تحويل نظم التعليم على مستوى الأفراد والمجتمعات المحلية والمجتمع ككل.

وستقوم لجنة تحكيمية مستقلة تضم مستشارين مستقلين في مجال التعليم باختيار 12 مشروعًا للتنافس في الجولة النهائية من جوائز وايز، ثم يجري اختيار المشاريع الستة الفائزة من هذه القائمة المتأهلة للتصفيات النهائية. 

وستحظى المشاريع المتأهلة للتصفيات النهائية والمشاريع الفائزة بالجوائز بتغطية إعلامية عالمية، واستفادة من فرص التعاون المتاحة عبر منابر وايز المتنوعة، ومنها قمة وايز العالمية، وفعاليات مؤتمر وايز، في جميع أنحاء العالم، وشبكة اتصالات وايز والمنشورات التي يصدرها. كما تنال هذه المشاريع جائزة مالية تبلغ 20,000 دولار أمريكي.

وتحتفي قمة وايز في كل عامٍ بالمبادرات المبتكرة والمؤثرة التي نجحت في تذليل تحديات التعليم الأكثر إلحاحًا في العصر الراهن، حيث تناولت المشاريع السابقة الفائزة بجوائز وايز موضوعاتٍ متنوعة من بينها الإتاحة والإدماج، والتصميم والنظم الإيكولوجية، والوسائط الرقمية والوسائط المتعددة، والمجتمع والقوى العاملة، وموضوعات أخرى كثيرة.
;