الرئيس سلام هنأ أمير قطر الجديد

1362 ‎مشاهدات Leave a comment

وجه الرئيس تمام سلام برقية تهنئة الى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جاء فيها: “تلقيت ببالغ السرور نبأ نقل مقاليد الحكم في دولة قطر الشقيقة اليكم، بمبادرة كريمة من والدكم صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
انني إذ أتوجه اليكم بتهنئة أخوية حارة، أود أن اعرب لكم عن تمنياتي لكم بالتوفيق في مهمتكم الجليلة والنجاح في قيادة دولة قطر نحو آفاق جديدة من الأنجاز والتميز. وأنا على ثقة تامة بأنكم أهل لحمل الأمانة وخير من يستطيع بجدارة تحقيق أماني الشعب القطري الشقيق في مزيد من الرفاه والأمان والاستقرار.
وأود في هذه المناسبة ان اؤكد لسموكم حرصي على تعزيز العلاقات الأخوية بين الجمهورية اللبنانية ودولة قطر، وتمتينها لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين العربيين الشقيقين.
مع تمنياتي لكم بموفور الصحة ولدولة قطر بدوام التقدم، تفضلوا بقبول فائق الاحترام”.
ووجه برقية الى امير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني جاء فيها: “تابعت بكثير من الاعجاب والتقدير إنجازكم الكبير الذي تمثل في تسليم مقاليد الحكم إلى ولدكم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل خليفة، بعدما أمضيتم على رأس دولة قطر الشقيقة اعواما حافلة بانجازات باهرة على المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية، نقلت هذا البلد العربي العزيز الى عصر جديد وصنعت له مكانة ودورا بارزين على الخارطة الاقليمية والدولية.
إن هذه الخطوة غير المسبوقة، تشكل أمثولة تحتذى باعتبارها تعكس نظرة مترفعة الى الحكم ومفهوما متقدما لممارسة السلطة التي أكدتم في كلمتكم الى الشعب القطري انها ليست غاية في ذاتها. ومما لا شك فيه أن قراركم خوض غمار التغيير بهذه الطريقة الهادئة والسلسة يقدم نموذجا جريئا في عالمنا العربي والاسلامي”.
وختم: “إن اختياركم نقل السلطة من جيل الى جيل في هذه المرحلة الدقيقة في تاريخ المنطقة، إنما يؤكد إيمانكم بكفاية الشباب القطري وجدارته وبقدرته على تسلم الشعلة التي حملتموها باقتدار ، ونقل دولة قطر خطوات جديدة الى الامام”.

المصدر:الجديد
http://bit.ly/15FimWC