كوشنر يكشف عن نصيحته لـ “بن سلمان” بعد جريمة اغتيال خاشقجي

796 ‎مشاهدات Leave a comment
كوشنر يكشف عن نصيحته لـ “بن سلمان” بعد جريمة اغتيال خاشقجي
كشف كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره، جاريد كوشنر، أن الولايات المتحدة تنظر إلى الرواية السعودية حول جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي “بعينين مفتوحتين”، في إشارة إلى الوعي والمعرفة بكل ما يحدث.

وكشف كوشنر عن النصيحة التي قدمها لولي العهد السعودي، وذلك خلال حواره مع “CNN” خلال منتدى “Citizen”، حيث قال “الرئيس يركز على ما فيه خير لأميركا”، وأضاف: “أين هي مصالحنا الاستراتيجية ومع أي دول نتشاركها، يجب أن نعمل في هذا الاتجاه”.

وأكد مستشار الرئيس الأميركي أن على واشنطن أن توازن بين تداعيات أزمة مقتل خاشقجي ومجموعة الشراكات التي تجمعها بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف كوشنر قائلا: “الشرق الأوسط مكان يصعب التعامل معه، لقد كان كذلك لفترة طويلة”، وتابع: “يجب أن نلاحق أهدافنا الاستراتيجية، ولكن علينا أيضا أن نتعامل مع الأوضاع المزرية، بالطبع”.

وقال صهر ترمب إنه من المبكر الحكم على ما إذا كان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والذي تربطه به علاقة متينة، قد أخذ بنصيحته وأجرى تحقيقا شفافا بمقتل خاشقجي.

وأضاف قائلا: “العالم يشاهد”، وتابع كاشفا عن نصيحته لولي لعهد: “إنهما اتهام ووضعية جديين للغاية، يجب أن تجري تحقيقا شفافا وتأخذ هذه القضية على محمل الجد” وأردف قائلا: “سنرى” إذا كان سيأخذ بالنصيحة.

وعن تعامل إدارة ترمب مع التحقيقات في قضية خاشقجي، قال كوشنر إن الإدارة الأمريكية في مرحلة جمع الحقائق، وستقوم بعد ذلك بتحديد بالموثوق به منها، للتوصل إلى استنتاجات.

;